المجتمع المدني

يوم علمي حول العلاج الفيزيائي في كلية الصحة في طرابلس برعاية “العزم والسعادة”

رعت جمعية العزم والسعادة اليوم العلمي الذي نظمّه قسم العلاج الفيزيائي في كلية الصحة – الجامعة اللبنانية (الفرع الثالث) في طرابلس، بالتعاون مع نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان، بحضور النقيب خليفة خليفة، د.سامر الحاج  ممثلا جمعية العزم والسعادة، النقيب الأسبق للمعالجين الفيزيائيين في لبنان كلود مارون، أمين عام الاتحاد العربي للمعالجين الفيزيائيين جورج بواري، مدير كلية الصحة د. عزام ريفي، و رؤساء ومدراء أقسام العلاج الفيزيائي في الجامعات الخاصة والجامعة اللبنانية، وحشد من الطلاب و مهتمين .

النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً، فكلمة لمدير قسم العلاج الفيزيائي في الكلية احمد المل الذي تحدث عن أهداف تنظيم هذا اليوم العلمي، ولفت إلى أن الجامعة تسعى لتأهيل الطلاب وتزويدهم بأحدث المعلومات في هذا المجال، التي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على ممارستهم المهنة بكفاءة عالية.
ثم كانت كلمة  لنقيب المعالجين الفيزيائيين في لبنان خليفة خليفة الذي استعرض نشاطات النقابة “التي تسعى دائما الى تطوير  قدرات المعالجين  الفيزيائيين في لبنان، عبر مشاركتهم في دورات علمية و مؤتمرات متخصصة، من اجل مواكبة التطور العلمي الحاصل في هذا الاختصاص الهام” .
من جهته مدير  كلية الصحة د. عزام ريفي أكد على أهمية دور الجامعة اللبنانية “التي تشكل حاجة وطنية، في بناء الأجيال الطالعة، وهي تمثل وحدة لبنان على مختلف المستويات”.
وتخلل اليوم العلمي سلسة محاضرات لكل من د. جورج بواري، د. حسن كركي، د. عبير علوان، د. هيثم الصديق، و د.عبد الغني عبري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى