ثقافة

توعية صحية ضمن مشروع “صحتك بالدني” لـ “مؤسسة الصفدي” في القبة:

ندوة عن تليّف الرحم في مستوصف ضهر المغر البلدي في إطار برامج التوعية الصحية التي تنفذها “مؤسسة الصفدي” من خلال “مركز الوقاية الصحية للأم والطفل”، مشروع مشترك بين “مؤسسة الصفدي” ومستشفى “أورانج ناسو الحكومي” يهدف إلى تطوير مفهوم الصحة الوقائية الخاص بكل من الأم والطفل، نظمت “المؤسسة” ضمن برنامج “صحتك بالدني”، الذي أطلقته في ضهر المغر بالتعاون مع المستوصف البلدي في المنطقة، ندوة تناولت فيها الطبيبة النسائية شعلة شاهين موضوع “تليّف الرحم”، أنواعه والأسباب المؤدية له إضافة إلى سبل العلاج منه.
وتقول المساعدة الاجتماعية ياسمين شهال أن “المشروع إذ يلبي حاجة ضرورية لتوعية نساء المنطقة وجوارها حول مواضيع صحية نسائية، فهو يهدف إلى تحسين المستوى الصحي للنساء من خلال إكسابهن معلومات صحية مرتبطة بهن”.
وقد عرضت شاهين خلال المحاضرة التي شاركت فيها 31 سيدة من ضهر المغر وجوارها، بعض الحالات التي أصيبت بالمرض وكيفية معالجتها وتخطّيها، مشددة على أن الإصابة بتليف الرحم لا تؤدي دائماً إلى استئصاله، علماً أن 90% من الحالات يكون علاجها استئصال الليفة فقط. وتلفت المساعدة الإجتماعية ياسمين شهال إلى أن إقبال النساء على المشاركة في المشروع كونه يسلط الضوء على جوانب أساسية في ضمان سلامتهن الجسدية وحياتهن الاجتماعية، مشيرة إلى أن الحصة اللاحقة ستتناول العلاقة الجنسية وأهميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى