الأخبار العربية والدولية

الشخصيات المستقلة ستنظم عددا من الفعاليات دعما لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية غزة/

دعا تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة إلى ضرورة توحيد وتكثيف الجهود الوطنية باتجاه دعم تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية والعمل على تنفيذه.

وكشف المهندس عبد الإله المشهراوي عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن التجمع سيطلق عددا من الفعاليات المجتمعية الرامية لتوحيد الصوت الفلسطيني باتجاه إنهاء الانقسام، مؤكدا على أن كل شرائح المجتمع الفلسطيني تنادي بضرورة تنفيذ اتفاق الدوحة لانهاء هذا الانقسام.

وطالب المشهراوي جميع الأطراف الفلسطينية بوضع المصلحة العليا فوق كل المصالح الفردية المختلفة والعمل على تنفيذ المصالحة، مشددا على أن الانقسام الفلسطيني أثقل كاهل القضية وأبعدها عن أهدافها الوطنية المشروعة وسمح لإسرائيل أن تزيد من هجماتها الشرسة بحق كل ما هو فلسطيني.

وقال منسق لجنة الفعاليات في تجمع الشخصيات المستقلة “اتفاق المصالحة الفلسطينية أصبح مرهونا بتشكيل حكومة الإنقاذ والسماح للجنة الانتخابات المركزية ببدء عملها في تحديث سجلات الناخبين في قطاع غزة تمهيدا لإجراء الانتخابات الفلسطينية”، موضحا أن المصالحة الوطنية تمثل بداية الطريق نحو إعادة هيبة القضية الفلسطينية.

وبين المشهرواي أن الشخصيات المستقلة تدرك تماما واجبها الوطني اتجاه أبناء شعبنا وستعمل على توحيد كل الجهود الممكنة باتجاه تنفيذ الوحدة الوطنية عبر الزيارات المتعددة للمؤسسات الفلسطينية وتنظيم الفعاليات المختلفة، مطالبا كل الأطراف الفلسطينية بتهيئة كل الأجواء الممكنة نحو تنفيذ ما اتفق عليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى