الأخبار العربية والدولية

اسرائيل تلوّح بمهاجمة سيناء

أشارت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية الى ان “اسرائيل بعثت برسالة تحذير الى مصر اكدت فيها انها ستهاجم “رجال ميليشيات” في شبه جزيرة سيناء اذا لم تتحمل القاهرة المسؤولية عن ضمان الامن على الحدود المشتركة بينهما”، معتبرة ان “تلميحات عن تدخل اسرائيلي في سيناء يمكن ان يقود الى تعزيز التوتر بين البدو والحكومة المصرية كما يمكن ان يؤدي الى وضع مستقبل اتفاق كامب دايفيد بين البلدين في خطر”.
وذكرت ان الحديث عن الرسالة هذه التي بعثت لمصر جاء بعد يوم واحد من اطلاق مسلحين لوابل من صواريخ (كاتيوشا) نحو ضاحية سكنية في مدينة ايلات وبعد نحو شهر من هجوم شنه هؤلاء على خط الغاز الطبيعي في شبه جزيرة سيناء المؤدي الى اسرائيل والذي هوجم اثنتي عشرة مرة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مصريين كبار لم تذكر اسماءهم القول ان سقوط صاروخ (جراد) على ايلات ونفي مصر بأنه اطلق من سيناء تسبب في حالة من التوتر الجديد بين مصر واسرائيل، مشيرين الى ان اسرائيل بعثت برسالة حازمة ويمكن القول انها تنطوي على تهديد للمجلس العسكري الحاكم في مصر بشأن مسؤوليات الاخير عن الاحداث التي تجرى في سيناء.
وذكرت الصحيفة ان نشر تقارير في وسائل الاعلام المصرية حول تعزيز اسرائيل لقواتها على الحدود مع مصر ادى الى ردود فعل سلبية في الشارع المصري الذي يعتقد ان الاخيرة تبحث عن ذريعة لخلق صدع بين المصريين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى