الأخبار العربية والدولية

مطالبة مجلس الأمن بزيارة القدس للاطلاع على انتهاكات إسرائيل

دعت السلطة الفلسطينية، الدول الأعضاء بمجلس الأمن لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية في أسرع وقت ممكن، للاطلاع بصورة مباشرة على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.
ونقلت وكالة «معا» الفلسطينية عن مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، في رسالة إلى توجو التي تتولى رئاسة مجلس الأمن الشهر الجاري، “إننا نؤمن بان مثل تلك الزيارة ستكون وثيقة الصلة بالموضوع لأقصى درجة في ظل استمرار مجلس الأمن في جهوده طويلة الأمد للتعامل مع المسألة الفلسطينية والسعي لتحقيق تسوية عادلة للصراع”.
وأكد منصور أن هذه الزيارة ستسمح للدول الأعضاء بالمجلس بأن ترى وتقيم بصورة مباشرة حقيقة الوضع على الأرض وتأثير الاحتلال الإسرائيلي وسياساته وممارساته غير القانونية على الشعب الفلسطيني وإمكانيات تحقيق حل سلمي بناء على قرارات المجلس.
وقال “نأمل أن تعزز الزيارة المقترحة من فهم المجلس وجهوده في التعامل مع الأبعاد المتقاطعة والمختلفة للصراع والعقبات المستمرة لاستئناف مفاوضات مباشرة ذات مصداقية لحل الصراع وفقا لحل الدولتين”.
بدوره وصف مساعد الأمين العام للشؤون السياسية لين باسكو الوضع في غزة والضفة الغربية بانه خطير، وفي نهاية الأمر لا يطاق.
فيما أعرب السفير الإسرائيلي رون بروسور عن دهشته من الطلب الفلسطيني، معتبرا أنه مناورة ترمي إلى حرف الانتباه عن الأزمة في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى