الأخبار اللبنانية

هيئة التنسيق النقابية استقبلت وفدا دوليا وآخر عربيا أعلنا تضامنهما مع تحركها

وطنية – أعلنت هيئة التنسيق النقابية، في بيان، انها استقبلت في مقر رابطة التعليم الاساسي الرسمي، وفدا من المجلس التنفيذي للدولية للتربية ممثلا بنائبة الأمين العام للدولية هالديس هولست وعضو الكتب التنفيذي عبد العزيز منتصر، مع وفد البنية الاقليمية للمنطقة العربية للدولية التربوية برئاسة طاهر الذاكر، وفي حضور المنسقة الاقليمية لمكتب الدولية للتربية في بيروت هدى خوري.

وبحسب البيان، فإن أعضاء هيئة التنسيق رحبوا بالوفدين، وشرحوا “لنضالات الهيئة على مدار ثلاث سنوات لانتزاع حق المعلمين والاساتذة والموظفين باستعادة ما فقدته رواتبهم على مدار ثمانية عشر عاما جراء التضخم، وكيفية تهرب الحكومات المتعاقبة من مسؤولياتها، وكذلك اللجان النيابية حيال مشروع سلسلة الرتب والرواتب”.

ثم تحدث طاهر الذاكر معلنا “تضامن البنية الاقليمية للمنطقة العربية للدولية التربوية، مع هيئة التنسيق النقابية، في نضالها الديموقراطي من أجل انتزاع حقوق المعلمين والاساتذة والموظفين”. وقال إن “النضال الديموقراطي هو الطريق الوحيد لانتزاع حقوق المعلمين والاساتذة”، محذرا من ان “عدم اعطاء المعلمين رواتب كافية تجعل التعليم يخسر كوادره الكفوءة مما يعود بسلبية شاملة على قضية جودة التعليم الذي ننشده في المنطقة العربية”.

بعده تحدثت هولست، التي اعتبرت ان “ما تقوم به هيئة التنسيق النقابية يسهم في حق الطفل في التعلم، وهو يصب أيضا في اطار التوجه الذي تقوم به الدولية للتربية تحت عنوان “نعمل معا للتعليم النوعي”. وتعهدت بتوجيه رسالة الى المجلس النيابي “لمطالبته بتنفيذ التزاماته الدولية باعطاء المعلمين حقوقهم”.

كما تحدث عبد العزيز منتصر متضامنا ومتعهدا ايضا بتوجيه رسالة الى المجلس النيابي باسم البنية الاقليمية للمنطقة العربية للدولية التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى