الأخبار اللبنانية

قمرالدين بحث مع وفد من شبكة “المدن القوية” في ما يواجه الشباب في طرابلس من مشك وتحديات

وطنية – طرابلس – استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، مدير مركز الشرق الاوسط وشمال افريقيا في “شبكة المدن القوية” زهير راشحة، في حضور منسقة الشبكة في البلدية ناجية اشلان والمكلفة في مكتب التنمية في البلدية جوال حنا.

بداية، شكر راشحة “قمرالدين لحسن استقباله لتكون فرصة للتعارف وهو المتمرس في العمل البلدي، وكان من الداعمين لاطلاق شبكة بلديات المدن القوية منذ تأسيسها”.

وشرح “اهداف وخطة عمل الشبكة”، وعرض “التوجه الجديد للشبكة من خلال المشروع الذي يهدف لتعزيز ودعم القادة المحليين ورؤساء البلديات في منع التطرف العنيف والكره والعمل مع القوى المحلية بشكل عام والبلديات بشكل خاص”.

كما واطلعه على” مقررات وتوصيات الاجتماع الاخير للشبكة في مدينة الرباط، حيث احتل الاهتمام بالشباب الاولوية، خاصة انه من ابناء مدينة طرابلس ولديه معرفة بالمشاكل والتحديات التي تواجه واقع الشباب اليوم”.

من جهته، شدد قمر الدين على “ضرورة العمل لتغيير العقلية السائدة لدى الشباب، من خلال المتابعة والدعم النفسي الاجتماعي للوصول الى ايجاد فرص عمل للشباب خاصة ان التدهور الاقتصادي كان له تبعات على مختلف المستويات، وقد تجلت في انتشار ظاهرة المخدرات بشكل كبير وتفاقم اكثر لمشكلة التسرب المدرسي”.

وكان حوار بين المجتمعين تناو الافكار حول “المشاريع والسبل الآيلة لدعم وتفعيل دور الشباب في هذا الاطار، خاصة ان اي تغيير منشود لاي مجتمع يبدأ من خلال الفئات الشابة”.

واستتبع اللقاء، اجتماع راشحة مع اعضاء الشبكة المجتمعية في طرابلس، حيث كانت فرصة للتعارف والبحث في الخطوط العريضة لوضع خطة العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى