الأخبار اللبنانية

الراعي وصل الى بيروت: لا يمكن الا ان نقارب الامور بجدية ومسؤولية وتجرد

وصل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى مطار رفيق الحريري الدولي بعد ظهر اليوم، وكان في استقباله ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان النائب سليم كرم والنائب عباس هاشم على رأس وفد من منطقة جبيل والعاقورة والقائم بالاعمال في السفارة الفرنسية ديديه شبير ورئيس دائرة امن عام المطار المقدم وديع خاطر على رأس وفد من ضباط الامن العام ممثلا مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، وعدد من المطارنة والشخصيات.
وبعد ان شكر البطريرك الراعي مستقبليه في المطار “وفي مقدمهم ممثل رئيس الجمهورية” والحضور، توجه الراعي بالشكر ايضا الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والممثلين الفرنسيين على الحفاوة والتكريم الذي احاطوه به مع الوفد المرافق له خلال زيارته الرسمية الى فرنسا.
وقال الراعي:” ان لا اقول اي شيء عما سمعته او قرأته ولكن احسست ان معظمنا ينظر الى الامور بسطحية يتعلق بكلمة ويبني عليها من كرتون ومن سراب. ان ما قيل من هنا وهنالك من تفسيرات ليس بمحله ولا يتلاءم اطلاقا في ما كنا في هذه الايام من جدية والنظر بمسؤولية للامور . نعم ادركت المسؤولية مع اخواني السادة المطارنة وادركنا انه لا يمكن الا ان نقارب الامور بجدية ومسؤولية”.
اضاف:” نعم البطريرك ليس شخصيا عاديا بالنسبة اليهم، البطريرك يعرفون تماما انه امين لتراث ولثوابت اظهرتها البطريركية من جيل الى جيل وهم يعرفون ان البطريرك يتكلم بموضوعية من دون اي مصلحة وبكل تجرد.
ولذلك من التقينا بهم هناك سألوا وسألوا عن ادق الامور ولم اكن يوما كما يشاء ربما احدهم او بعضهم ممن يشتكي على احد او يسود صفحة احد. انا امين على الشعار الذي اخذته الشركة والمحبة. وانا احترم الجميع واحب الجميع واريد الخير للجميع. لست رجل لا شكوى ولا تشكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى