الأخبار اللبنانية

الصفدي يستقبل غصن

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان، غسان غصن

على رأس وفد من هيئة مكتب الاتحاد وتمحور اللقاء حول الوضع الاقتصادي العام ومسألة الرغيف وإيجاد آلية معيّنة لضبط الهدر المتعلّق بدعم الدولة لمادة القمح حيث أكّد الوزير الصفدي في هذا الإطار أن المنافسة تبقي ربطة الخبز ﺒ 1500 ل.ل. وقال إنه تمّ البحث خلال اللقاء في مسألة زيادة الأجور المطروحة في جلسة مجلس الوزراء وفي سبل التعاون مع الاتحاد العمالي العام بما يخصّ زيادة الأجور وغلاء المعيشة والمسائل التي تتصدّر اليوم اهتمامات المواطن اللبناني بما في ذلك مسألة الرغيف. وأضاف: ساد اللقاء جوّ من التفاهم والوضوح والتعاون من أجل إيجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل فقد كان اللقاء بنّاء وفتح الباب على مصراعيه لمعالجة الشأن العام ونأمل أن يكون ذلك فاتحة خير.

 

من جهته شكر غصن الوزير الصفدي على هذا اللقاء وعلى ما اتخذه من قرارات لاسيما إعادة العمل بالقرار 277 الذي حدّد نسبة الأرباح التجارية ووصفه بالأمر الهام لأنه يريح المواطن اللبناني الذي “عانى طويلاً من الفلتان في الأسعار”. وأشاد غصن بالقرار المتعلّق بتحديد سعر بيع الفروج ومقطعاته رغم معارضة بعض أصحاب مزارع الدواجن فالمواطن يتطلّع إلى إيجاد الأسعار المناسبة والنوعية الجيدة للسلع الغذائية في ظل مراقبة الأسعار وتفعيل حماية المستهلك من خلال وضع خطة بهذا الشأن لحمايته من الغش.

وقال غصن: أكّدنا لمعالي الوزير على ضرورة أن تكون زيادة الأجور عادلة فموقف الاتحاد العمالي العام هو موقف حازم لجهة تحصيل حق العامل اللبناني بشكل عادل. وأضاف: تمنينا على الوزير الصفدي أن يدعم موقف الاتحاد بما يخصّ مسألة تصحيح الأجور في جلسة مجلس الوزراء وسيتخذ الاتحاد الموقف اللازم والمناسب تجاه القرارات التي ستصدر عن المجلس بهذا الخصوص.

على صعيد آخر التقى الوزير الصفدي وفداً من الجمعية اللبنانية للملكية الفكرية على رأسه رئيسها جوزيف صادر الذي أوضح أن الجمعية وضعت نفسها بتصرّف وزارة الاقتصاد والتجارة لمعالجة المشكلات المتعلّقة بالملكية الفكرية ومدى تأثيرها على المستهلك اللبناني وأكّد على استمرار التعاون مع الوزارة على هذا الصعيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى