الأخبار اللبنانية

خضر حبيب: وجود السلاح غير الشرعي في طرابلس يخدم العدو الاسرائيلي

اكد النائب خضر حبيب “ان وجود السلاح غير الشرعي في منطقة طرابلس يخدم العدو الاسرائيلي”، مطالبا بمعالجة الملف الامني لمدينة طرابلس بشكل جذري.

واسف حبيب، في حديث الى محطة “اخبار المستقبل”، لسقوط شهداء وجرحى في احداث طرابلس”، مذكراً “بأنها ليست المرة الاولى التي تندلع فيها اشتباكات في هذه المنطقة وفي السنوات الماضية حصلت مواجهات عند كل استحقاق، وكأن منطقة التبانة-جبل محسن اصبحت صندوق بريد”.

واذ شدد على “ان تيار “المستقبل” لا يملك السلاح رغم الاتهامات التي ترمى يمينا ويسارا وواضح من لديه سلاح وعتاد عسكري”، ذكر بأن “الرئيس الشهيد رفيق الحريري سلح الشباب بالعلم”، لافتا الى ان “هناك اجهزة امنية مسؤولة عن معالجة الوضع الامني في طرابلس”.
واشار الى ان “منطقة التبانة- جبل محسن لا تتخطى السبعة كيلومترات مربعة والاجهزة الامنية تعلم من لديه سلاح”، لافتا الى انه ” في حال وجد الغطاء السياسي من جميع الاطراف يعالج الموضوع بسرعة “.

وقال “نحن اول من ذهب لجعل بيروت منزوعة السلاح والعدو الاسرائيلي موجود على بعد 225 كلم عن طرابلس ويجب ان يكون السلاح في الجنوب لمحاربة اسرائيل”.

اضاف “سقطت مئات القذائف في شارع واحد وليس لدينا اي ميليشيا او عناصر، وعندما اجتمعنا ككتلة نواب “المستقبل” في طرابلس طرحنا خطة لجعل المدينة منزوعة السلاح”.

وقال “في حال وصلنا الى هذا المطلب فيمكننا نقل الامر الى بيروت وموضوع السلاح مرتبط ببند الاستراتيجية الدفاعية على طاولة الحوار”، شدد على ان “طرابلس بأمس الحاجة للمشاريع الانمائية وهناك نسبة عالية من البطالة”، كاشفا عن تخصيص جزء كبير من اجتماع كتلة “المستقبل” (الثلاثاء) برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة لمناقشة خطط تنموية لطرابلس”.

وجزم بأن “اي بندقية ترفع بوجه اي مواطن في طرابلس تخدم مصلحة العدو الاسرائيلي”، لافتا الى ان “هناك مسؤولية كبيرة على المؤسسات العسكرية”.

وفيما كشف ان “هناك شكاوى عديدة بحق مخابرات الجيش في طرابلس”، وضع هذه الشكاوى “برسم رئيس الجمهورية ميشال سليمان وقائد الجيش العماد جان قهوجي”، مشيرا الى “مشكلة افتعلت منذ فترة مع احد مرافقي نائب طرابلسي، ويجب يتم التعامل بسواسية مع الجميع كما في بقية المناطق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى