الأخبار اللبنانية

وقفة جماهيرية أمام نصب الأسير سكاف تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نظمت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الصهيونية يحيى سكاف والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وقفة جماهيرية حاشدة أمام النصب التذكاري للأسير سكاف في المنية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ولمناسبة ذكرى النكبة وتضامناً مع الأسير سكاف والأسرى في السجون الصهيونية، بحضور وفد من حزب الله تقدمه مسؤول قطاع الشمال الشيخ رضا أحمد، رئيس فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين غسان بقاعي وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية ومسؤولي الفصائل الفلسطينية ورجال دين وحشد من المنية والجوار.

بدايةً، وقف الحضور دقيقة صمت عن أرواح شهداء فلسطين والمقاومة.

عائلة الأسير
وألقت الإعلامية غنوة سكاف كلمة عائلة ولجنة أصدقاء الأسير قالت فيها: “نلتقي اليوم في المنية في ذكرى نكبة فلسطين ودعماً للأسرى في سجون العدو الصهيوني ولنتضامن معهم ومع أسيرنا يحيى سكاف واستنكاراً لإغتيال الشهيد خضر عدنان في ظل ما يجري من تطورات داخل الأراضي الفلسطينية حيث نفذ العدو عملية اغتيال جبانة لقيادات في المقاومة الفلسطينية ظناً منه انه قادر على اسكات صوت المقاومة، الا انه لا يعلم ان كل حر وشريف هو مقاوم، وكل اغتيالاته لا يمكن ان تغير شيئاً من المعادلة التي فرضتها المقاومة”.
أضافت:” من هنا وفي هذه الذكرى نجدد تأكيدنا على وقوفنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته حتى عودته الى أرضه مرفوع الرأس والجبين، ونجدد دعمنا لقضية الأسرى حتى تحريرهم وتحرير كامل فلسطين من خلال المقاومة التي تدافع عن عزة وكرامة الأمة بأكملها، لأن العدو لا يفهم إلا بلغة القوة”.

حزب الله
كلمة حزب الله، ألقاها الشيخ رضا الذي شكر ل” الجبهة الديمقراطية وأصدقاء يحيى سكاف حسن تنظيم هذه الوقفة الوطنية”، ووجه تحية المقاومة ل” الأسير يحيى سكاف ولكل اسير وشهيد وجريح في فلسطين، كما التحية للشهيد خضر عدنان المقاوم الذي ابى الرضوخ للإحتلال كما يأبى اليوم عموم ابناء الشعب الفلسطيني اليوم الذي يخوض معارك بطولية في مواجهة هذا العدو الغدار”.
و قال الشيخ رضا :” من المنية نقول ان ما يحصل اليوم بالوحدة الاسلامية و الوطنية و التقارب السعودي الايراني و وحدة قوى المقاومة و وحدة الساحات في المعركة بين الحق و الباطل هي صفعة كبيرة تلقاها العدو الصهيوني و أدواته”.
و أكد” ما نراه من خوف على وجه الكيان من صواريخ المقاومة الفلسطينية التي تدكه هو انتصار سيتلوه الانتصار الكبير القادم من غزة و الضفة و نابلس و كل شبر من أرض فلسطين”.
و أكد لأهل فلسطين ب” أننا سنبقى معكم في الشدائد حتى الرمق الأخير لأن معركتكم هي معركتنا”.

الديمقراطية
وتحدث عضو اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية أركان بدر فقال :” نلتقي اليوم أمام النصب التذكاري لعميد الأسرى يحيى سكاف أحد أعمدة المقاومة في مواجهة العدو لنتضامن مع الأسرى و المعتقلين واستنكاراً للعملية البربرية التي اغتال بها العدو الغاشم للأسير الشيخ خضر عدنان جنرال الصمود الأسطوري” .
إضاف بدر :”اننا في الجبهة الديمقراطية نعتبر يحيى سكاف أسيراً حتى يومنا و من هذا المنطلق نتعاطى مع قضيته و يجب على كافة الفصائل انصاف الأسير سكاف و مساندة قضيته”.

و اعتبر بدر” اننا كفصائل وطنية وإسلامية نؤكد على متابعتنا المسار النضالي حتى تحرير كامل أرضنا ومقدساتنا، وما يحصل على أرض فلسطين من مواجهات أسطورية يخوضها المقاومين بكافة فصائلهم فثماره التحرير والإنتصارات”.

و أكد على” ضرورة وقوف كل الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة، لأن الشعب الفلسطيني يريد العودة الى أرضه ودياره مهما كلفنا الأمر من تضحيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى