ثقافة

Fifth IEEE Lebanon Communications Students Competition في جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس

استضافت جامعة بيروت العربية، كلية الهندسة – فرع طرابلس، مسابقة لمشاريع طلاب الجامعات في مجال

هندسة الاتصالات على مستوى لبنان، والتي تنظمهاIEEE ComSoc- Lebanon Chapter سنوياً.
شارك في المسابقة  طلاب من الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة اللبنانية، جامعة البلمند، جامعة اللويزة، جامعة رفيق الحريري، جامعة المنار في طرابلس وجامعة بيروت العربية- فرع طرابلس.
حضر المسابقة رئيس IEEE ComSoc- Lebanon Chapter الدكتور بشار الحسن، ونائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابلس د. خالد حسن بغدادي، ومدير كلية الهندسة د. أحمد اللقاني، و مدير كلية الهندسة المعمارية د. نبيل محارب، ومساعد الأمين العام لشؤون فرع طرابلس محمد حمود، ومدير شركة Intelligile أسامة زيادة، ومدير شركة Telepaty  المهندس محمود سعيد،  وحشد من أساتذة الجامعات والطلبة المشاركين في النشاط والمهتمين.
بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، ألقى الدكتور أحمد اللقاني، كلمة رحب فيها بالحضور وأكّد على دور الجامعة في دعم وتشجيع النشاطات العلمية وبأهمية مركز التعليم المستمر الذي يقدم على مدار العام دورات تدريبية، وورش عمل من شأنها أن تنمّي مهارات المتخرجين في شتى المجالات، ومتمنيا” النجاح والتوفيق للمشاركين في المسابقة.
ثمّ القى الدكتور بشار الحسن كلمة عرّف خلالها بمنظمة IEEE ComSoc ثمّ تطرّق لتعريف IEEE ComSoc Lebanon Chapter وأهمية الانتساب لهذه المنظمة، ثمّ عرض لمختلف النشاطات والمؤتمرات التي تشرف على تنظيمها في لبنان.
ثمّ قدم كل من الدكتور أسامة زياده والمهندس محمود سعيد والدكتور ريان مينا أستاذ مساعد في كلية الهندسة –جامعة بيروت العربية، فرع طرابلس ثلاث محاضرات أضاؤوا فيها على دور الشباب ومشاركتهم في تطور الاقتصاد، وعن التكنولوجيا وتطورها وطرق مواكبة هذا التطور، وعن التحديات التي تواجه المتخرجين الجدد في سوق العمل.
من ثم عرض الطلاب المشاركون في المسابقة مشاريعهم، وعددها 13 مشروعا أمام لجنة التحكيم المؤلّفة من مجموعة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في مجال هندسة الاتصالات. وفي الختام، وبعد تقييم المشاريع، تم إعلان النتائج ووزعت الجوائز على الفائزين والتي كانت على الشكل التالي:

في مجال الاتصالات:
•    الجائزة الأولى كانت من نصيب مشروع مشترك بين طلاب الجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة اللبنانية.
•    الجائزة الثانية كانت من نصيب طلاب جامعة بيروت العربية فرع طرابلس.
•    الجائزة الثالثة كانت من نصيب طلاب جامعة بيروت العربية فرع طرابلس.

في مجال Mobile Application:
•    الجائزة الأولى كانت من نصيب طلاب الجامعة اللبنانية.
•    الجائزة الثانية كانت من نصيب طلاب جامعة رفيق الحريري.
•    الجائزة الثالثة كانت من نصيب طلاب جامعة بيروت العربية فرع طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى