الأخبار اللبنانية

جمالي يلتقي مع الممثل الدائم للصندوق الكويتي

عقد رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد الجمالي اجتماعاً تنسيقياًَ مع الممثل الدائم للصندوق الكويتي

للتنمية الاقتصادية والمقيم في لبنان الدكتور محمد الصادقي بحضور رئيسة اللجنة الاجتماعية في بلدية طرابلس الدكتورة سميرة بغدادي ، متعهد مشروع باب التبانة المقدم من الصندوق الكويتي ، استشاريي وفنيي المشروع .
وبعد عرض من قبل المهندسين والفنيين المشرفين على أعمال المتعهد وابداء ملاحظاتهم عليه .
أكد الجمالي عدم رضاه عن طريقة سير العمل في المشروع، وبأن العمل يسير ببطىء شديد مما يعني استحالة انتهاء المشروع في الوقت المحدد له سابقاً أي في شهر تشرين الأول القادم .
وأشار الى أن نوعية المعدات والوسائل والأدوات التي يستعملها المتعهد في تنفيذه للمشروع ليست على المستوى المطلوب ، وقد أبدى الكثير من أهالي المنطقة استياءهم من طريقة عمل المتعهد وعدم مبالاته بالأهالي وقواعد السلامة العامة .
وألمح الجمالي الى نية البلدية فسخ العقد المبرم بين الصندوق الكويتي والمتعهد في حال استمر الوضع بهذا الشكل والاتفاق مع متعهد آخر . لأنه كرئيس لبلدية طرابلس الموكل اليها الاشراف على هذا المشروع بطلب من الصندوق الكويتي لا يمكنه القبول بهذا التخاذل، و بالطريقة التي ينفذ بها المشروع، كما لا يمكنه القبول بالاضرار بسمعة الاخوة الكويتين وتحديداً الدكتور الصادقي الذين يقدمون كل مساعدة للبنان ولطرابلس تحديداً.
وقد أعطى الجمالي بناء لرغبة الصادقي مهلة شهر كحد أقصى للمتعهد ليصحح المسار في العمل، وأن يقوم بتنفيذ المشروع بطريقة مشرّفة ومتقنة على أن يتم الاجتماع مجدداً في الخامس عشر من شهر تموز المقبل لاتخاذ القرار المناسب .

 

وفد بولندي
من جهة أخرى ، استقبل الجمالي وفداً اقتصادياً بولندياً يشارك في معرض البيال في بيروت وعرض معه سبل الاستثمار في طرابلس ، خصوصاً بعد القرار الصادر عن مجلس الوزراء القاضي  بتوسعة مرفأ طرابلس ليتسنى له استقبال السفن الكبيرة . كما شرح لهم القانون الصادر عن مجلس النواب بشأن انشاء المنطقة الاقتصادية الحرة في المرفأ وهي الفريدة من نوعها في المنطقة. وبذلك سيكون مرفأ طرابلس في المجال التجاري والاقتصادي في الأشهر القليلة المقبلة صلة وصل بين أوروبا ومنطقة الشرق الاوسط وآسيا .

 

… وآخر تركي
كما اجتمع الجمالي الى وفد رسمي تركي لمتابعة موضوع تنفيذ مشروع  تأهيل التكية المولوية في طرابلس .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى