الأخبار العربية والدولية

معلنا عن تجهيزه لكتاب ضخم قال أنه سوف يثير ضجة كبرى

عندما يأتى الخريف : مجموعة قصصية جديدة لرئيس حزب شباب مصر أصدر حزب شباب مصر العدد الخامس من سلسلة كتاب شباب مصر والذى ضم مجموعة قصصية جديدة للدكتور أحمد عبد الهادى بعنوان ( عندما يأتى الخريف ) .

وكان الحزب قد أصدر الشهر الماضى كتاب بعنوان (25يناير ـ سنوات الثورة والدم ) والذى جاء توافقا مع ذكرى ثورة يناير وقد شارك فيه عدد ضخم من الكتاب والأدباء المصريين والعرب والذى لاقى ردود أفعال مصرية ودولية وتم إعادة طبعة مرة ثانية بعد نفاذ طبعتة الأولى .

وتعد مجموعة ( عندما يأتى الخريف ) القصصية هى العمل الأدبى الرابع الذى يطرحه الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر خلال شهور قليلة رغم إنشغاله بالعمل السياسى . وتضم المجموعة عدد كبير من القصص القصيرة جدا والتى من خلالها نجح المؤلف فى إختراق أعماق النفس البشرية بمشاعرها وأحلامها وحزنها الكبير .. ففى كلمات قليلة  يكشف الستار عن أحزان كبيرة بحجم الكون وهى تلك الأحزان التى تعانيها النفس البشرية والتى يكتشفها القارئ منذ لحظة وقوع العين على عنوان المجموعة نفسها . وبدءا من الإهداء الذى يرصد فيه هذه الحاله حيث يقول الدكتور أحمد عبد الهادى فى سطور الإهداء التى جاءت أسفل لوحة من الأشجار التى تعانى تساقط الأوراق فى الخريف ” إنه ذلك الضوء الذى نظل نبحث عنه فى نهاية نفق محفور داخلنا .. وعندما نصله نكون قد خسرنا العمر .. والمشاعر والأحاسيس .. والربيع الذى كان … ونكتشف أن الخريف قد حان موعده ” … ليستعد القارئ بعدها لرحلة شجن عبر همسات قصصية برع المؤلف من خلالها فى رصد عشرات الأحداث والمشاعر والأحاسيس رغم أنها لاتتجاوز بضع كلمات .

وعلى غلاف المجموعة القصصية الجديدة يرصد القارئ من الخلف عدد من القصص التى جاءت متناثرة كنموذج لما تحتويه والتى تقول سطورها أحدها : (اكتشف أن قلبها معلق بشخص آخر .. تماسك مكفكفا دمعة سقطت فوق الوجه الملتهب .. أمسك بقلمه  وأخذ يكتب قصيدة جديدة … لحب انتهى قبل أن يبدأ ) …

وفى قصة ” قرار ” نقرأ هذه السطور ( تجتر مرارة عالقة بالحلق .. تجر أقدامها بصعوبة  … تنظر للمنزل للمرة الأخيرة … تتجه بعينين دامعتين إلى السماء فى توسل … وتغيبها الردهات المظلمة)  . وتقول سطور قصة ( الحب الكبير ) : فى صمت أحبها … فى صمت كتم حبه بين جوانحه … عندما دعته لحضور حفل زفافها ذهب ليهنئها أيضا فى صمت  .

وفى تعقيبه على صدور مجموعتة القصصية الجديد يقول الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر  أن لديه العديد من المشروعات الأدبية والسياسية التى يتمنى صدورها خلال عام 2015 بعد أن عاد للساحة الأدبية من جديد بعد صدور عدد من الروايات والمجموعات الأدبية والسياسية خلال العام الماضى  مشيرا إلى أنه يعمل على انهاء مشروع ثقافى  ضخم سوف يحدث ضجة وجدل فى الحياة الثقافية خلال الفترة القادمة من خلال كتاب يجهز له منذ سنوات طويلة ويضم خلاصة أكثر من عشرة آلاف كتاب وبحث قرأهم خلال الفترة الماضية ونتائج توصل لها بعد رحلة هذا البحث التى إستغرقت سنوات طويلة متمنيا أن تتحول سلسلة كتاب شباب مصر التى يصدرها حزب شباب مصر لمشروع ثقافى عملاق يتبنى إعادة تنقية الأجواء الثقافية والدينية خلال المرحلة القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى