الأخبار اللبنانية

تحالف الرئيسين كرامي وميقاتي يفوز بانتخابات المجلس التنفيذي لاتحاد العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي

فاز بالتزكية تحالف الرئيسين عمر كرامي ونجيب ميقاتي في الانتخابات التكميلية لسبعة أعضاء بدلاً من الذين انتهت ولايتهم في المجلس التنفيذي لاتحاد العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي المؤلف من 12 عضواً.
وذلك باشراف المفتش في دائرة العمل مرعب شديد. والأعضاء الفائزون هم: شعبان بدره، شعبان خضور، مروان عيسى، شادي السيد، علي حمام، أحمد برفلي، ومحمود شاليش. يذكر أن عدد النقابات العمالية المنضوية لاتحاد عمال الشمال هو 24 نقابة، ويحق لـ20 نقابة المشاركة في هذه الانتخابات كون 4 نقابات منها لم تجر خلال الفترة الماضية انتخابات لمجالسها التنفيذية.
والنقابات التي شاركت في حضور الانتخابات في مقر الاتحاد العمالي في ساحة الكورة في طرابلس هي 17 نقابة كل نقابة منها ممثلة بصوتين عبر مندوبين وهذه النقابات هي: نقابة عمال الميكانيك، نقابة عمال بلدية طرابلس، نقابة عمال بلدية الميناء، نقابة عمال السواقين، نقابة عمال الطباعة، نقابة عمال البناء، نقابة عمال النجارين، نقابة عمال وموظفي قاديشا، نقابة عمال مصفاة طرابلس، نقابة عمال المصب (نفط العراق)، نقابة عمال الأحذية، نقابة عمال مصلحة مياه لبنان الشمالي، نقابة عمال التريكو، نقابة عمال الأفران، نقابة الخياطين، نقابة عمال مؤسسة الخدمات الاجتماعية (الميتم) ونقابة عمال السينما، وثلاثة نقابات لم تسدد الاشتراكات للمشاركة في الترشح أو التصويت هي: نقابة عمال وموظفي المصارف في الشمال، نقابة عمال المطاعم ونقابة عمال المحال التجارية.
أما النقابات التي لم تجر انتخابات لمجالسها فهي نقابة عمال المناشر، نقابة عمال الكهرباء، نقابة عمال الديكور ونقابة عمال البسطات.
ويعقد المجلس التنفيذي الجديد جلسة خلال الاسبوع المقبل لانتخاب هيئة المكتب والمجلس التنفيذي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى