تكنولوجيا

عالم مصري يبتكر جهاز بتقنية الذكاء الاصطناعي لتلبية طلبات ضيوف الفنادق عن بُعد

بقلم/ منال الكندي

ابتكر الدكتور محمود محمد المصري، و هو مخترع مصري، و له إسهامات عديدة في بناء نماذج الأجهزة الابتكارية، و منها جهاز ” راصد ضحايا حطام المباني”
و اليوم، يبتكر المصري جهاز أطلق عليه (R,G,O)، و هو إسهاماً مبتكراً في صناعة السياحة الذكية في الدول الأقل تطوراً، و هذا الجهاز الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، مُصنع خصيصاً لغرض تقديم خدمات فندقية للسائح عن بُعد، بحيث يتواصل مع جميع إدارات الفندق التي يرغب في الاستفسار أو طلب خدمة خاصة من (المقهى، المطعم، الإنسان الآلي، الاستعلامات، الطوارئ..). و قد تم تسجيل براءة الاختراع بجمهورية مصر العربية.
علاوة على ذلك، قام المصري منذ أيام بإصدار كتاب يحمل عنوان: السياحة الذكية و تكنولوجيا الضيافة، و بالتفصيل تحدث المصري عن اختراع (R,G,O) في الفصل الثاني: الذكاء الاصطناعي في صناعة الضيافة.
هذا و للدكتور المصري إسهامات عديدة في مجال الكتابات التكنولوجيا العلمية، حيث كتب حول ايدولوجيا تخطيط المدن الذكية في القرن الحادي و العشرين، و أيضًا كتابه المشهور العقيدة التكنولوجية.
و يستمر نبوغ المصري في اختراع ما يخدم العالم الأقل تطورًا فى محاولة لمواكبة التطورات التكنولوجية في عصر يسابق الزمن في ظل تطور الذكاء الاصطناعي و تغللها في حياتنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى