الأخبار اللبنانية

طليعة لبنان :

امام السكوت على مجازر العدو الصهيوني في جنين ومخيماتها
النظام الرسمي العربي يكرر تآمره على القضية الفلسطينية

اعتبرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ، ان سكوت النظام الرسمي العربي حيال تمادي العدو الصهيوني في ارتكاب جرائمه في فلسطين المحتلة هو وصمة عار على جبين هذا النظام الذي يكرر تآمره على القضية الفلسطينية بعد خمسة وسبعين سنة على اغتصاب فلسطين.

جاء ذلك في بيان للقيادة القطرية في مايلي نصه :
في ظل سكوت مدوٍ للنظام الرسمي العربي ، يواصل العدو الصهيوني ارتكاب مجازره الواحدة تلو الاخرى بحق جماهير شعبنا في فلسطين المحتلة . بحيث لم تمض ايام على جريمة احراق المستوطنين لقرية “رام سعيا”وقبلها “الحوارة” وبحماية قوات الاحتلال النظامية ، حتى كانت مدينة جنين ومخيماتها مسرحاً لمجازر جديدة اقدم العدو على ارتكابها انتقاماً لخسائره التي منيت به قواته في المواجهات الاولى واسفرت عن تدمير العديد من الياته فضلاً عن الاصابات التي الحقت بعناصره.
ان المواجهات الدائرة حالياً في جنين ومخيماتها بعد اقدام قوات الاحتلال على اقتحامها ، ما هي الا حلقة من مسار الصراع المفتوح مع الكيان الصهيوني الذي يندفع قدماً لفرض الصهينة على كل معالم الحياة في فلسطين عبر سياسة القضم والهضم انفاذاً لاستراتيجيته الاصلية التي تقوم على اساس التدمير لغزة والتهجير للضفة. وهو اذا يتمادى في ارتكاب جرائمه والتي هي جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ،فلانه يرى نفسه محمياً من المساءلة القضائية امام المحاكم الجنائية الدولية ولا يواجه بمصدات لمخططاته الاستيطانية والتوسعية الا من المقاومة الشعبية في فلسطين التي تتصدى للعدو بمستو طنيه وقواته العسكرية والامنية باللحم الحي ،فيما النظام الرسمي العربي يغض الطرف عما يجري فلسطين ،ويكرر تآمره الموصوف على القضية الفلسطينية بعد خمسة وسبعين عاماً على اغتصاب فلسطين. فموقف هذا النظام الرسمي حيال ما يجري في فلسطين المحتلة هو وصمة عار في جبينه حيث يستمر في توسيع مروحة علاقات التطبيع السياسي والامني والاقتصادي مع العدو الصهيوني رغم المذابح التي ترتكب في جنين وقبلها في نابلس ورام سعيا وغزة مع انتهاك متواصل لحرمات الاقصى .
ان القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي وهي توجه التحية لجنين الصامدة ومخيماتها وهي تسطر ملحمة من ملاحم البطولة العربية في مواجهة عدو غاصب ،تدين مواقف النظام الرسمي العربي حيث لم يكتف بالوقوف متفرجاً حيال ما تتعرض له جماهير فلسطين وحسب ، بل يستمر في فرض حصار سياسي ومالي على منظمة التحرير مكملاً بذلك مخطط العدو في اضعاف مناعة الصمود الفلسطيني ودفع شعبه الى الاستسلام الكامل للعدو وشروطه ، وكأن ابناء فلسطين ليسوا من هذه الامة وارض فلسطين ليست جزءاً من الوطن العربي الكبير الذي يدخل مرحلة جديدة من الاستهداف المعادي الذي تتكامل فيه ادوار قوى التحالف الصهيو – استعماري وقوى الشعوبية الجديدة وكل من يناصب الامة العداء لفرض واقع تقسمي نزولاً تحت ماهو قائم كي تصبح عملية السيطرة على الوطن العربي ومقدراته اكثر سهولة وفي ظل نظام اقليمي جديد تكون اليد الطولى للتحكم باوضاعه السياسية والامنية والاقتصادية للمواقع غير العربية من دولية واقليمية. .
ان القيادة القطرية للحزب ، ترى ان توفير الدعم والاسناد لجماهير فلسطين وهي تقاوم الاحتلال ، بقدر ما هو حق لها على امتها ، هو واجب على الامة العربية وقواها التحررية ، كما هو واجب على قوى المجتمع الدولي التي ادركت ولو متأخرة ان الكيان الصهيوني تديره دولة فصل عنصري “ابارتهايد” ، وهذا مايفرض اطلاق اوسع حملة شعبية عربية في مواجهة نظام التطبيع العربي وكل من يعمل على الاستثمار بالقضية الفلسطينة خدمة لاجندة اهدافه ومشاريعه الخاصة.
لقد باتت جماهير فلسطين تمتلك وعياً كاملاً لابعاد المشروع الصهيوني ، وهي عندما ترتقي في مواجهتها حتى الاستشهاد ، فهذا يعني انها قررت خوض معركة الدفاع عن الحياة والارض والتشبث بها رغم جسامة التضحيات التي تقدم على مساحة ارض فلسطين التاريخية، كما خوض معركة جعل عمل الاستعصاء الفلسطيني العنصر الاساس في عدم تمكين مشاريع تصفية القضية الفلسطينية بتواطؤ رسمي عربي من النفاذ ، وما على الجماهير العربية وقواها التحررية الا الارتقاء بدعمها لمقاومة جماهير فلسطين الى مستوى الموقف الذي تترجم مفرداته العملية على ارض جنين ومخيماتها والقدس وكل مدن وحواضر فلسطين.

التحية للشهداء ، والشفاء للجرحى ، والحرية للاسرى والمعتقلين ، والخزي والعار لكل الخونة والمتخاذلين والمطبعين.

القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي.

بيروت في ٢٠٢٣/٦/٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى