الأخبار اللبنانية

أحمد كرامي: لا عودة إلى المحاصصة ولن يحصل الفريق الآخر على مكاسب في التعيينات

أوضح الوزير أحمد كرامي لـ”السياسة” ان الموقف الذي اتخذه الرئيس ميقاتي جاء نتيجة شعوره أن هناك وزراء يعرقلون عمل الحكومة وهذا لا يمكن أن يقبل به, مشيراً إلى أن رئيس الحكومة ورغم استيائه من أسلوب عمل بعض الوزراء, فإنه لن يستقيل أو يعتكف لأن ظروف البلد تفرض ذلك.
وأكد أن الأزمة قابلة للحل وفق الشروط التي وضعها الرئيس ميقاتي, مشدداً على أنه لا يجوز أن يتم التعامل مع رئيس الحكومة كما تم التعامل في موضوع التعيينات التي طرحت في جلسة الحكومة الأخيرة.
وأعرب عن اعتقاده أن حركة اتصالات قد بدأت في أكثر من اتجاه لإعادة الأمور إلى نصابها على أساس تفعيل عمل الحكومة واحترام صلاحيات رئيسها, مشدداً على أنه لو كان الوضع طبيعياً في لبنان والمنطقة وواجه الرئيس ميقاتي ما يواجهه حالياً لكان استقال فوراً و”عمرها ما تكون”, وبالتالي فإن عدم استقالته فيه حماية للبلد.
وشدد كرامي المقرب من ميقاتي, على أنه “إذا كانت النية من وراء عرقلة بعض الوزراء عمل الحكومة الحصول على مكاسب سياسية في التعيينات وغيرها والعودة إلى المحاصصة, فإن الأمور لن تمشي بهذا الأسلوب, وعلى الفريق الآخر أن يعلم ذلك جيداً, وإذا كان حق كل وزير أن يعرض رأيه, لكن ليس له الحق في أن يقرر, لأن القرار الأخير هو لمجلس الوزراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى