الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي زار رئيس الجمهورية: لاستكمال الطائف أولاً

– استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في بعبدا اليوم الرئيس نجيب ميقاتي وأجرى

معه جولة أفق تناولت الأوضاع القائمة في البلاد من جوانبها كافة.
تصريح الرئيس ميقاتي
وبعد اللقاء، قال الرئيس ميقاتي: “زيارتي لفخامة الرئيس كانت لتقدمة أطيب التمنيات لمناسبة الأعياد المجيدة اليه، والى جميع اللبنانيين، وتمنيت كل الخير لفخامة الرئيس، وللبنان واللبنانيين أن يتنعموا في العام المقبل بالصحة والعافية والسعادة وراحــــة البال”.
أضاف: “خلال اللقاء أجرينا تقويما للأوضاع الراهنــــة على كل الأصعدة وأهم ما تحدثنا به هو اتفاق الطائف، وأنه قبل البحث في أي أمر يتعلق بإعادة النظر به، يفترض استكمال تطبيقه. ومن المهم جدا أن يراعي فخامة الرئيس، وكما عرفناه دائما الحكيم، هذا الموضوع، كي يستكمل تطبيق الاتفاق”.
وقال: “وجرت خلال الجلسة أيضا أحاديث متفرقة عن الحوار وطاولة الحوار الأسبوع المقبل، وطلبنا أن يلتزم أعضاء الطاولة بجدية هذا الحوار وبما يتفق عليه خلال الجلسات، لأنه في الجلسة الأخيرة سمعنا كلاما طيبا وجيدا عن وقف الحملات الاعلامية وعن استكمال المصالحة. لكن، لسوء الحظ، لم يحصل ذلك. وقد لفت فخامة الرئيس الى ضرورة استكمال هذا الموضوع”.
وردا على سؤال حول إذا كان ما ستقدمه روسيا للبنان من مساعدات عسكرية سيطرح على طاولة الحوار، أجاب الرئيس ميقاتي: الموضوع عسكري بحت، ولم أبحث مع فخامة الرئيس به. لقد  قرأنا عنه في الصحف هذا الصباح، وعلى القيادة العسكرية أن تقوّم هذا الموضوع وترى ضرورة هذا السلاح وكيفية استخدامه وكلفة الاستخدام في السنوات المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى