الأخبار العربية والدولية

د. أبوغزاله يدعو في المؤتمر الإقليمي لفنادق ومنتجعات ستاروود إلى اقتناص الفرص وتطوير الخدمات لمجتمع قائم على المعرفة

عمان– حل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلال أبوغزاله، ضيف شرف ومتحدث رئيسي في مؤتمر الأعمال الإقليمي لمساعدي مدير الشؤون المالية لفنادق ومنتجعات ستاروود في منطقة الشرق الأوسط، وتركز حديثه حول القضايا الاقتصادية الرئيسية ذات الصلة بصناعة الفنادق، داعياً الحضور إلى اقتناص الفرص في جميع أنحاء العالم وتطوير الخدمات وفق مفهوم مجتمع قائم على المعرفة.

وتناول أنشطة وإنجازات مجموعة طلال أبوغزاله، وهي المؤسسة العالمية للتعليم والخدمات المهنية التي أنشئت في عام 1972 وأصبح لديها اليوم 80 مكتبا، بما في ذلك مكتب كابول، و180 مكتب تمثيل في جميع أنحاء العالم.

وقال أبوغزاله أن: “الإقتصادات الرائدة في المستقبل ستعتمد على ظهور كتل جغرافية اقتصادية جديدة تقودها عالمياً الولايات المتحدة والصين والهند وروسيا والبرازيل ونيجيريا وألمانيا، وإقليمياً مصر وتركيا وإيران ودول مجلس التعاون الخليجي، وليس هناك من شك في أن الثروة تنتقل من الشمال إلى الجنوب ومن الغرب إلى الشرق”. وأضاف أن: “الأزمة الاقتصادية العالمية غربية وليست عالمية، ومع ذلك كان لها أثر كبير على بقية العالم”.

كما أشار إلى أن “عصر المعلومات يأخذنا إلى عصر المعرفة، ونأمل أن يأخذنا في المستقبل

نحو عصر الحكمة. وهذا القرن هو قرن الذكاء الاصطناعي الذي سيقود إلى التفرد في عام 2050. وفق ما ذكره مؤلف الكتاب الشهير “التفرد” الذي قال أن الإنسان والآلة في عام 2050 سيصبحان واحداً لأن الإنترنت سوف يفتح آفاقاً جديدة في المعرفة غير معروفة لنا.”

وقال الدكتور أبوغزاله أن: “القوة الإقتصادية هي مصدر السلطة السياسية والعسكرية، وعلينا قبول الحقيقة التي تقول بأن خلق الثروة المستقبلية يتم من خلال خلق المعرفة، وأن النمو المستقبلي في التجارة العالمية سيكون عبر التجارة الإلكترونية.” وأن هناك حاجة ملحة لإصلاح التجارة الدولية.

وذكر د. أبوغزاله أننا “بحاجة أيضا لإصلاح التعليم كونه أساس أي مجتمع ناجح، ونحتاج للانتقال من التعليم إلى التعلم الرقمي، وهذا ما نقوم به من خلال جامعة طلال أبوغزاله حيث نقوم بدمقرطة التعليم ذو الطراز العالمي في عصر المعرفة”.

وأضاف قائلاً بأن: “جامعة طلال أبوغزاله ستمنح الفرصة للطلاب لاكتساب المعرفة عن طريق التعلم والحصول على شهادة معتمدة من المؤسسات التعليمية العالمية.حيث أعلنت الأمم المتحدة أن الإنترنت هو حق وأعتقد أن التعليم هو أيضا حق لكل إنسان في العالم، وليس فقط أي نوع من التعليم وإنما التعليم المنبثق من المعرفة”.

وفي نهاية الفعالية، قدم السيد هشام العينا، المدير الإقليمي للشؤون المالية هدية تذكارية للدكتور أبوغزاله.

ويشار إلى أن ستاروود هي مشغل دولي للفنادق، وتضم 9 علامات تجارية تحت مظلتها وهي (فنادق دبليو- وستن- لو ميريديان- ألوفت- لكشري كولكشن- شيراتون -ايليمنت- فور بوينتس شيراتون- سانت ريجيس)، وتنتشر هذه العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم تحت الأقسام التالية (أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط- آسيا والمحيط الهادئ- أمريكا اللاتينية- أمريكا الشمالية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى