الأخبار اللبنانية

وفد من المجلس التنفيذي في “مشروع وطن الانسان يزور الراعي

زار وفد من المجلس التنفيذي في “مشروع وطن الانسان” على رأسه النائب نعمة افرام، المقرّ البطريركي في الديمان حيث التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وتم التداول بالأوضاع والتطورات السياسية. وكان تأكيد من النائب افرام والأعضاء، على دعم غبطته في مواقفه الداعية الى إنهاء الفراغ وانتخاب رئيس للجمهورية انقاذاً للبلاد من الانهيارات المتتالية وتفادياً للارتطام الكبير الذي سيؤدي الى غرق المركب بمن فيه.
وأطلع الوفد البطريرك الماروني على عمل “مشروع وطن الانسان” وتطوره خلال سنتين أي منذ تأسيسه لغاية اليوم، وكان عرض موجز عن عمل مركز الدراسات الذي أنجز دراسات تفصيليّة حول 43 موضوعاً محورياً في مقدّمها رؤية “وطن الانسان” للامركزية الإدارية الموسعة. وقد أوضح النائب افرام انه تجري مناقشة هذه الرؤية مع الكتل النيابية، والعمل سيستمر مع كافة الافرقاء من أجل تقريب وجهات النظر.
وأطلع الوفد غبطته على الجولة المرتقبة لرئيس قسم البحوث والمبادرات في “مشروع وطن الانسان” الدكتور حبيب شارل مالك الى كل من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة، وستعقد سلسلة محاضرات وندوات بمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الانسان حيث كان لشارل مالك دوراً محورياً في صياغته.
كما توقّف المجتمعون مع غبطته عند دلالات هذه الزيارة ونحن على أبواب الذكرى 103 لإعلان دولة لبنان الكبير، في الأول من أيلول، تاريخ طَبَعَ خريطة الشرق الأوسط وأعطى فرصة لهذا البلد الصغير أن يلعب دوراً رائداً، آملين في أن يتمكن لبنان في مئويته الثانية، من الاستمرار بلعب دوره الحضاري والتنويري في نشر ثقافة التنوع والحرية وقبول الاخر.
وبعد اللقاء، استبقى البطريرك الراعي وفد “مشروع وطن الانسان” الى مائدة الغداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى