الأخبار اللبنانية

الخير يبحث مع ياسين شؤوناً بيئية تخص المنية .. والتحضير لجولة

زار عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب احمد الخير، صباح اليوم، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، وعرض معه شؤوناً بيئية تخص منطقة المنية الادارية.

وشدد وزير البيئة خلال اللقاء على أهمية معالجة ملف النفايات الذي يشكل التحدي الاول للوزارة، لافتاً الى أن أي مقاربة لهذا الملف يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مسألة الحلول طويلة الأجل، على أن لا تكون مؤذية للهواء والمياه الجوفية.

من جهته، أكد النائب الخير على أهمية الرؤية التي يحملها الوزير ياسين فيما يتعلق بكل الملفات البيئة، مضيفاً “أن أي حل لملف النفايات يبدأ بالتوعية للفرز من المصدر، ومن ثم تحويل المواد العضوية الى اسمدة واعادة تدوير ما تبقى من نفايات، لان ذلك يساهم بحل ٩٥٪ من مشكلة النفايات”.

واتفق الخير وياسين على جولة سيقوم بها الاخير على معمل فرز النفايات ستتضمن الاعلان عن سبل تأهيله وإعادة تشغيله بغض النظر عن نتيجة مسارات الحلول الأخرى، على ان يبدأ العمل بمواكبة خطة تتولاها هيئات محلية مع وزارة البيئة والبلديات لتعزيز ثقافة الفرز من المصدر. وستتضمن الزيارة اطلاق فريق المستجيب الاول التي تضم فرقة الدفاع المدني وجمعية سبل السلام الاجتماعية.

وتناول الخير مع ياسين القيام بجولة في جبل تربل لبحث امكانية انشاء محمية طبيعية تساهم في زيادة الغطاء النباتي على السفح الغربي للجبل، والحفاظ على التنوع الطبيعي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى