الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي إستقبل وفدي جمعية تراخيص الإمتياز والصندوق الكويتي للتنمية

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وفداً من الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) برئاسة رئيس الجمعية شارل عربيد صباح اليوم في السرايا . ووزع الوفد بعد الزيارة بياناً جاء فيه : قدم الوفد للرئيس ميقاتي النشرة الثالثة من الكتيب التعريفي الخاص بالجمعية والذي يضم أعضاءها وهم نخبة من أصحاب الامتيازات اللبنانية والأجنبية العاملة في لبنان.

كما أطلع الوفد الرئيس ميقاتي على نشاطات الجمعية سيما الدورة الثانية من مؤتمر بيروت الدولي للفرانشايز 2012 المزمع عقده في بيروت ما بين 23 و 24 ايار 2012، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لإستضافة اجتماع مجلس الفرانشايز العالمي في بيروت عام 2013 ضمن فاعليات المؤتمر في دورته الثالثة ، وأهمية ذلك في إلقاء الضوء على قطاع الفرانشايز اللبناني .

وتطرق الوفد الى الأوضاع الاقتصادية سيما منها الأجور والموازنة ، كما نقل الى الرئيس هواجس القيمين على القطاع بإعتباره قطاعاً حيوياً يؤمن فرص العمل لعدد كبير من اللبنانيين، وهو قائم على قطاع بيع التجزئة الذي قوامه الإستقرار وتنشيط السياحة إلى لبنان .

وفد الصندوق الكويتي

وإستقبل الرئيس ميقاتي وفداً من” الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية” برئاسة المدير العام عبد الوهاب البدر في حضور رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر ، وتناول البحث مشاريع الصندوق في لبنان .

بعد اللقاء قال البدر:تشرفنا اليوم بلقاء دولة رئيس مجلس الوزراء وطبعاً بحثنا في نشاط الصندوق الكويتي في لبنان، لا سيما الإحتفال الذي أقيم قبل يومين لمناسبة توقيع العقد التنفيذي لمشروع إمداد الجنوب اللبناني بمياه نهر الليطاني لغايات الري والشرب، فضلاً عن مشروع نقل المياه إلى منطقة راشيا، ونقلت إليه تأكيد إستمرار دعمنا لهذين المشروعين بإعتبار أنهما مشروعان كبيران ، ليس من ناحية حجم التوقيع بل لأن لكل منهما تكملة وإستكمال ، وما تم توقيعه بالنسبة لمشروع الليطاني هو مرحلة أولى، وسيستكمل الصندوق لاحقاً المراحل المقبلة ، وينطبق هذا الأمر على مشروع نقل المياه .

أضاف:هذا المشروع يعد جزءاً من مشروع أكبر لمناطق أخرى ، فهناك بعثة كانت وصلت إلى لبنان أواخر العام الفائت للنظر في مشروع جديد لنقل المياه في مرجعيون، وهناك طلب إستلمه الصندوق لمشروع المياه في زحلة ، ونحن نولي إهتماماً بهذا القطاع ، لكن الجزء الأكبر من حديثنا تركز على التأكيد على أهمية قطاع الكهرباء في لبنان، ورغبة دولة الرئيس في أن تكون هناك نظرة عامة من قبل المؤسسات العربية خصوصاً لهذا القطاع، حيث أكدنا لدولة الرئيس وقوف الصندوق إلى جانب لبنان ، ونحن نتوقع أن يزودنا رئيس مجلس الوزراء بمعلومات حول مشروع الكهرباء الذي سينظر إليه الصندوق بجدية مع المؤسسات العربية الأخرى بهدف تمويله. سنكون دائماً على تواصل مع إخواننا في لبنان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى