إجتماعيات

جمعية كشاف الشباب الوطني احتفلت بإختتام مخيمها الصيفي

احتفلت جمعية كشاف الشباب الوطني بإختتام مخيم فوج الثمار في ضهر العين الذي استمر لمدة شهرين، وشارك فيه مئة كشفي من مختلف الفئات وذلك في باحة مشروع الثمار2، بحضور مسؤول المؤترم الشعبي اللبناني ورئيس الجمعية المحامي عبد الناصر المصري، المشرف على الفوج عضو لجنة المشروع يحيى أحمد، مسؤول اتحاد الشباب الوطني في طرابلس خالد العدس، أمين سر الجمعية المهندس عبد العزيز المصري، قادة الأفواج الكشفية، وحشد من الأهالي والكشافة.

المصري
أفتتح الاحتفال بالنشيد الوطني ونشيد الجمعية قدمتهما الطلائع الكشفية، ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة عن روح رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا.
ورحب مسؤول المخيم ماهر المصري، بـالحضور وقال :” إن احتفال اليوم هو تأكيد على نجاح مخيمنا وأهدافه التربوية والكشفية التي تحققت بفضل تفاني المشرفين ورعاية قيادة الجمعية وتوفيرها مقومات النجاح وتعاون الأهالي الذين منحونا ثقتهم التي لن نفرط بها لأنها أمانة في أعناقنا”.

أحمد
وألقى قائد فوج الثمار زكريا أحمد كلمة، شكر في مستهلها “قادة المخيم ومساعديهم على ما بذلوه من جهد وما قدموه من وقت للاهتمام باعضاء المخيم وتطوير مهاراتهم وزرع القيم في نفوسهم وهو ما دأبت عليه جمعيتنا التي تضع نصب أعينها المساهمة في بناء جيل وطني مؤمن، يلتزم مكارم الأخلاق، في الصدق والوفاء، والأمانة والاخلاص، في نظافة الفكر واللسان، وفي المحافظة على البيئة والطبيعة، لأننا نؤمن أن لا تقدم للمجتمع الا عبر بناء الانسان الذي يحمل مشروعاً وطنياً ويلتزم العمل الجماعي التعاوني المنظم”.

كلمة المؤتمر الشعبي
وألقى مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس ورئيس الجمعية المحامي عبد الناصر المصري، كلمة استهلها بـ ” تهنئة الحضور والمسلمين واللبنانيين بمناسبة ذكرى المولد الشريف التي شكلت نقطة البداية لرسالة الاسلام الخاتمة التي نقلت البشر من عبادة الأوثان الى عبادة الله وأسست لمجتمع يعيش الانسان فيه عزيزاً كريماً من خلال التزامه قيم الاسلام التي جسدها رسولنا الكريم في حياته قولاً وفعلاً وهو القائل :إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”.
وأشار الى إن “المجتمع اللبناني تعرض لهزات عميقة بفعل فساد الطبقة الحاكمة واهتراء مؤسسات الدولة واجتياح السلوكيات الغربية والمخدرات، وهو ما يستدعي استنفار المخزون الحضاري المتمثل بالايمان والأخلاق لمواجهة التحديات، فكلنا مسؤول عن أبنائه وعائلته والمجتمع، ولا يجوز أن نتراخى في المواجهة ولا أن نستسلام للواقع حرصاً على مستقبل الأجيال والوطن”.
وختم :” نشكر للأهالي ثقتهم الغالية ولقادة وأفراد الفوج حسن أدائهم والتزامهم القيم الكشفية والتربوية وتوجيهات قيادة الجمعية التي نفذت خلال الصيف خمسة مخيمات مميزة في مناطق متنوعة من طرابلس والميناء وهي مستمرة بإذن الله في حمل الأمانة والعمل لبناء جيل وطني مؤمن بلا تعصب”.

تكريم القادة والمساعدين وسهرة النار
وجرى خلال الاحتفال تكريم قادة المخيم ومساعديهم الذين أعطوا بدون مقابل حيث جرى تسليمهم ردع اعتزاز وافتخار بعطاءاتهم وتضحياتهم.
وأختتم، الاحتفال بسهرة النار، حيث قدمت الطلائع الكشفية فقرات متنوعة نالت اعجاب الحضور، وأخذت الصور التذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى