الأخبار اللبنانية

السنيورة: نستنكر المجزرة التي قام بها النظام السوري في حولة

استنكر الرئيس فؤاد السنيورة “المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام السوري في بلدة حولة السورية” ، حيث اعتبر انه “ان الاوان للعالم ان يستفيق ويوقف هذه المذبحة اليومية المتمادية بحق الشعب السوري الاعزل ، ان صور جثث الاطفال والشيوخ والنساء في هذه المجزرة الرهيبة والموصوفة التي ارتكبها النظام السوري ضد هذه البلدة الامنة بمدفعية الدبابات حسب تأكيد المراقبين الدوليين، هذه المجزرة وهذه الصور،لا يمكن ان يحتملها، الا من فقد احساسه وضميره الانساني”.
واعرب عن خشيته “في هذه الحال، ان يكون الراي العام العالمي قد استكان لوجود المراقبين الدوليين، فيما استغل النظام السوري ذلك للاستمرار في عملية القتل. “
وقال الرئيس السنيورة : “ما زال هذا النظام يستعمل العنف على الرغم من انه حل اثبت فشله، فيما تشهد المنطقة متغيرات عديدة على اكثر من صعيد ، مما يعني ان هذا النظام فقد صلته بالواقع وبابسط المعايير الانسانية والخلقية” .
واضاف: “في كل الاحوال ان ما يجري لا يمكن ان يستمر وقد بات الامر يتطلب تحركا مختلفا من المجتمعين العربي والدولي لوقف حمام الدم، لا الاكتفاء بالمواقف المستنكرة، بل ان المطلوب خطة تضع حدا لهذا النهر المتدفق من الدماء”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى