الأخبار اللبنانية

لقاء سياسي في البداوي دعما لمعركة طوفان الاقصى وصمود غزة .

نظم قطاع العمال وحركة اللاجئين في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لقاء سياسيا دعما لمعركة طوفان الاقصى وصمود غزة، وذلك في قاعة الشهيد علي ابو حيط في مخيم البداوي.
حضره حشد من كوادر واعضاء وانصار القطاع ومنظمة لجان الوحدة العمالية واتحاد حق العودة.

موسى
وألقى كلمة قطاع العمال امين سره في المخيم ابو فراس احمد موسى، حيا فيها “مقاومة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس”، ووجه “التحية للشهداء الذين سقطوا في معركة طوفان الاقصى وفي المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة”.

خليل
أما كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فالقاها عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل، أكد فيها أن “معركة طوفان الأقصى هي معركة كل الشعب الفلسطيني على امتداد مساحة انتشاره”. وشدد خليل على أن “مسيرة المقاومة مستمرة ولن تتوقف إلا بتحقق أهدافها وفي مقدمتها وقف الانتهاكات المتكررة للقدس والاقصى ومدن وقرى الضفة وفك الحصار عن غزة واخراج كل الأسرى الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال”. وطالب خليل ب”استثمار الوحدة الميدانية بين كافة الفصائل واجنحتها العسكرية، لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية الشاملة على اساس استراتيجية مقاومة بكافة اشكالها، بديلا عن مسار اوسلو – العقبة – شرم الشيخ”.
ودعا الى “تصعيد المقاومة في الضفة والقدس ضد الاحتلال والاستيطان، كي تتآخى مع معركة طوفان غزة لارباك العدو وتشتيت جهوده ووقف ارتكابه المجازر ضد المدنيين في غزة، وتكبيده خسائر فادحة بالارواح والممتلكات”. واستنكر “مواقف امريكا وبريطانيا وفرنسا الداعمة للاحتلال، على حساب شعبنا وقضيته الوطنية العادلة”. وادان مواقف “دول التطبيع العربي في مقاربتها مع شعبنا وحقه في مقاومة الاحتلال”، داعيا الى “انهاء التطبيع مع هذا الكيان، واتخاذ خطوات لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال”.
وختم خليل مثمنا “التحركات الشعبية العربية والعالمية دعما لصمود غزة”، داعيا الى “توسيع التحركات الداعمة للشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى