الأخبار اللبنانية

حرب: نرفض اللعب بالعدالة في لبنان

دعا وزير العمل بطرس حرب الى التعامل مع الأمور بجدية وايجابية نافياً أن يكون هناك فريق منتصر أو فريق منهزم انما لبنان هو المنهزم. حرب وفي حديث لبرنامج صالون السبت من “صوت لبنان”، أكد أن توزيع المسؤوليات لا يؤدي الى نتيجة، مشدداً على أن الاوضاع في البلد لن تستقيم اذا كان هناك فريق يريد أخذه الى اتجاه والفريق الآخر لا يشاركه بذلك.

واعتبر حرب أن في سقوط المحكمة تزداد أزمات لبنان وينعدم الاستقرار وتزول الحريات العامة كذلك النظام الديمقراطي والحياة المشتركة واضعاً ذلك في اطار الترخيص للقتل.

ودعا الى التفاهم مع بعضنا البعض في أمر لا علاقة لنا فيه وسأل اذا لم تستطع مواجهة الأمم المتحدة لأن هذه القضية أصبحت دولية لسبب ما ترتد على الطرف الآخر اللبناني وبالتالي تهدد الاستقرار في البلد ما يحقق أهداف اسرائيل.

وقال حرب اذا كانت مخاوف الطرف الآخر صحيحة وتبين أن القرار الاتهامي الذي سيصدر غير مستند الى عناصر جدية وقرائن وأدلة سيكون الجميع ضد هذا القرار.

وأشار الى اذا استند القرار الاتهامي الى شهود الزور فمن المؤكد أننا سنكون ضده وقال نحن نريد معرفة من قتل أهلنا وأخوتنا.

وشدد على أن كل قوى الرابع عشر من آذار ستقف الى جانب حزب الله وستقاتل القرار  والمحكمة الدولية في حال لم يكن القرار مبيناً على الأدلة والقرائن مؤكداً رفض اللعب بالعدالة في لبنان.

ولفت حرب الا أنه في حال تبين أن أحداً ارتكب  الجريمة مقروناً باثباتات جدية فهنا تقع المشكلة رافضاً تأييد القضاء اذا حكم لمصلحتهم ومهاجمته في حال لم يحكم لمصلحتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى