فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القضية الفلسطينية هي قضية الانسانية بأسرها

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا حقوقيا المانيا والذين اتوا في زيارة استطلاعية بهدف الاطلاع على ما يحدث في مدينة القدس وخاصة بحق المقدسات والاحياء المقدسية .
وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومشيدا بالدور الذي يقومون به الى جانب مؤسسات حقوقيه وانسانية اخرى في هذا العالم دفاعا عن شعبنا الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن القدس المستهدفة في مقدساتها واوقافها وانسانها .
عبر سيادته عن تقديره وشكره لكل الاصوات الصديقة في هذا العالم فالفلسطينيون يريدون اصدقاء لهم في كل مكان متفهمين لمعاناتهم وعدالة قضيتهم ، فالقضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم بل هي قضية الانسانية كلها وهي قضية حق وعدالة يجب ان يدافع عنها كافة الاحرار في عالمنا .
وقال سيادته في كلمته بأن القدس تُسرق من اصحابها ، ومقدساتنا في خطر واوقافنا في خطر شديد ، أما المقدسيون فيتعرضون للسياسات الاحتلالية الغاشمة حيث ان هنالك استهدافا للمدارس وللمؤسسات الفلسطينية كلها في المدينة المقدسة .
وقال سيادته بأن مدينة القدس هي مدينة السلام وهي المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث ولكن الاحتلال حولها الى مدينة صراع وعنف بسبب سياساته الاقصائية واستهدافه للفلسطينيين ومقدساتهم وسعيه لتحويلنا كفلسطينيين الى اقلية او جالية في المدينة التي نعتبرها عاصمتنا وحاضنة تاريخنا وتراثنا واصالة وجودنا .
قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية كما وقدم للوفد ايضا تقريرا عن احوال مدينة القدس وما تتعرض له واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى