الأخبار اللبنانية

مصادر “فرع المعلومات”: سوريا وراء خطة اغتيال الحسن

استغربت مصادر “فرع المعلومات” محاولة قوى 8 آذار، التقليل من حجم الاستهداف لمدير فرع المعلومات العميد وسام الحسن أو المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي، سائلة: “هل يُسعد المرء، أو عائلته، بأن يكون مهدداً أمنياً”؟.

واذ تحفظت المصادر ، في حديث الى “السفير”، عن ذكر الجهات الثلاث المتهمة، أكدت أن سوريا هي الجهة الأولى وراء خطة الاغتيال، مشيرة الى أن الحسن هو المستهدف لأن الملف الأمني الجنائي بيده، وثمة رسائل سياسية خلف العملية، أما ريفي فهو طربوش المؤسسة، علماً أنه الشخصية الثانية المستهدفة، لكن بخطورة أقل من الحسن، بحسب قولها.

ورفضت مصادر «فرع المعلومات» والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، التهمة المنسوبة إلى الحسن أو المديرية بشخص أشرف ريفي، حول إمكان الاستفادة من قاعدة بيانات الاتصالات لأهداف تتعارض مع أمن المقاومة، مؤكدة أنها معنية بحماية المقاومة.

وتمسكت المصادر بمقولة مفادها أن ما يُثار حول مصداقية خبر التخطيط لعملية اغتيال الحسن، ما هو إلا محاولة لاستدراجهم إلى خطاب سياسي عقيم، فيما رسالتهم الأمنية للجهة المخططة قد وصلت، مؤكدة أنها غير معنية بالدخول في حقل التجاذبات السياسية، وجلّ ما تريده هو إعادة تزويدهم بـ«داتا» الاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى