مرأة وفن

‘ياسين بي” يجمع بين “الراب” و”كناوة” في أغنية “ديما”

طرح الفنان المغربي ياسين، المقيم بالديار الاسبانية، والشهير بYassin B، على قناته الرسمية على موقع يوتيوب وعلى جميع تطبيقات ومنصات الموسيقى الرقمية، أغنية راب جديدة بعنوان ”ديما”.

استلهم ياسين بي أغنيته “ديما” من التراث الكناوي، بتأثير ملحوظ من أغنية “دابا يحن مولانا”، مع اضافة لمسة تطوير وإيقاعات عصرية، مُحتَفِياً بالتراث الفني التقليدي بأسلوب معاصر، ومع استخدام كلمات بسيطة تجعلها قريبة ومألوفة للجمهور المغربي.

تم تصوير مشاهد الأغنية “ديما” على مرحلتين، حيث تم التصوير في مدينة مراكش بالمغرب، وتحديداً في منطقة أغفاي، وكذلك في مدينة برشلونة بإسبانيا، ما أضاف بعداً جمالياً وثقافياً للفيديو كليب. وقد جاءت الأغنية من كلمات وتلحين ياسين بي نفسه، وتميزت بتوزيع موسيقي وماسترينغ من قبل ZUHER BEATS، وبالنسبة للإخراج، فقد كان بيد المخرج عبد العالي توفيق، الذي نجح في إضفاء لمسة إبداعية على الفيديو كليب ليعبر ياسين بي بشكل مثالي عن محتوى الأغنية.

تتناول الأغنية نظرة على التجربة الإنسانية للغربة وتأثيرها العاطفي على الفرد، مما يجعلها تلامس أوجاع الانفصال والبعد عن الأحباء بشكل مؤثر، وتعبر كذلك عن اشتياق الفنان المستمر لأحبائه وعن وجودهم الدائم في ذاكرته وقلبه، رغم البعد الجغرافي والزماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى