ثقافة

محاضرة متخصصة حول الأبحاث المتعلقة بمرض الألزهايمر في “مركز الصفدي الثقافي”

دعوة من نادي ليونز طرابلس ليدرز وبالتعاون مع مؤسسة الصفدي بدعوة من نادي الليونز طرابلس ليدرز وبالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”، أقيمت في مركز الصفدي الثقافي محاضرة طبية حول الأبحاث الجارية في مركز أبحاث المايو كلينيك في فلوريدا في مجال مرض الألزهايمر، قدمها كل من الطبيبين سامر عبد الحي ومالكولم ليسرينغ، من مايو كلينيك – قسم العلوم العصبية. وقد حضر المحاضرة حشد كبير معظمه من الأطباء المختصين، تلتها أسئلة ونقاش بين الحضور والمحاضرين، أظهر فيه الأطباء إعجابهم بالمستوى العالي للمحاضرة والتي نادراً ما يقوم بها متخصصون في لبنان.
بدايةً أوضح رئيس نادي الليونز طرابلس ليدرز الدكتور رامي عبد الحي أن المحاضرة كانت قد ألقيت قبل أربعة أيام في باريس في المؤتمر الدولي حول الألزهايمر برعاية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وقد جمعت كبار المتخصصين في العالم. ولفت إلى أن نادي تريبولي ليدرز إذ يفخر بتحضيره لهذا الحدث في طرابلس فإنه يهدف أولاً إلى تأمين خدمة للأطباء عبر توفيره عليهم عناء ونفقات السفر للخارج للإستيزاد بالمعرفة الحديثة وثانياً وهي الأهم إلى تثبيته بأن طرابلس ليست مدينة التقاتل والتناحر بل هي عن حق مدينة العلم والنور يفخر بها أبناؤها وتفخر هي بأبنائها.
الجدير بالذكر أن د. سامر عمر عبدالحي، حاصل على شهادة phd في العلوم الصيدلية من الولايات المتحدة الأميريكة، كان استاذاً مساعداً وباحثاً في جامعة illinoy شيكاغو منذ العام 2004حتى العام 2009.
حصل العام 2006 على أوسكار Robert Oldberg في الكيمياء الصيدلانية. في العام 2007 حصل على جائزة أفضل باحث شاب في ميدان الألزهايمر، وحصل في العام 2008 على أوسكار Oscar Robert Oldberg في الكيمياء الصيدلانية. له العديد من الأبحاث المنشورة وسجل مع فريق عمله براءتا اختراع هذا العام في مجال مكافحة أمراض السكري، بالإضافة إلى عملهم الأساسي وهو الأبحاث في مجال الألزهايمر.
أما الدكتور Malcolm A. Leissring فقد حاز عام 2000 على phd في Neurobiology من جامعة كاليفورنيا.
استاذ مادة Neurologie في كلية الطب في جامعة هارفرد من العام 2003 حتى 2005
هو حالياً بروفيسور في كلية الطب في المايو كلينيك فلوريدا، حاز على 11 جائزة في الولايات المتحدة وله أكثر من 30 بحث منشور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى