الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي أجرى لقاءات سياسية وإنمائية وخدماتية

تابع رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي في خلال لقاءاته في السرايا اليوم شؤونا سياسية وإنمائية وخدماتية، وإستقبل في هذا الأطار سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية غضنفر ركن آبادي الذي قال بعد اللقاء:سعدنا اليوم بزيارة دولة الرئيس ميقاتي حيث قمت بتسليمه رسالة خطية من النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد محمد رضا رحيمي بمناسبة إنتصار لبنان وشعبه ومقاومته في حرب تموز2006، ونحن نعيش أجواء هذه الأيام وهذا الإنتصار الكبير. كما تحدثنا في  آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وقمنا بمراجعة للعلاقات بين لبنان وإيران ومتابعة الامور التي ينبغي علينا متابعتها، بعدما كنا وقعنا عدة إتفاقيات ثنائية تم تنفيذ جزء منها والجزء الآخر يحتاج للمتابعة وللتنفيذ.

سئل: هل لا زالت إيران على إستعداد لدعم لبنان في المشاريع المتعلقة بالطاقة؟
أجاب: نحن في هذا الإجتماع أكدنا إستعدادنا، وكان يفترض أن نبدأ بالمشاريع منذ أكثر من سنة أو سنتين مما كان ساهم في حل مشكلة الكهرباء، وقد أكدنا خلال اللقاء مع دولة الرئيس مرة أخرى على إستعدادنا لتنفيذ كل المشاريع الإنمائية بما فيها مشروع الكهرباء.

لقاء بيروت

واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من “لقاء بيروت” تحدث باسمه النائب محمد قباني فقال: بحثنا مع الرئيس ميقاتي في عدة مواضيع أبرزها :عدم صلاحية مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في تنفيذ مشاريع سدود وتحديدا سد جنّة، والأوضاع السيئة لـ”مستشفى رفيق الحريري الجامعي” وضرورة قيام معالجة إنقاذية سريعة، إضافة الى صرخة ابناء بيروت من إرتفاع قيمة التخمينات على القيمة التأجيرية للعقارات والأملاك المبنية ما يهدد مؤسسات كثيرة بالإفلاس. وكان الرئيس ميقاتي متجاوبا  مع كل هذه الطروحات.

وزير العدل

وإستقبل الرئيس ميقاتي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال شكيب قرطباوي وبحث معه شؤون وزارته.

سلامة

كما إستقبل حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، ثم الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة العميد إبراهيم بشير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى