صحة وبيئة

استشاري التجميل النسائي واللاجراحي تقدم روشته لتجنب التجاعيد وعلاجها

كتب:إبراهيم محمد

اكدت الدكتورة مايسة أسماعيل استشاري التجميل النسائي واللاجراحي يساهم هلام الصبّار بالتخفيف من التجاعيد عن طريق تحسين مرونة البشرة، وذلك لاحتوائه على حمض الماليك. ويتم ذلك عن طريق استخراج هلام الصبّار من ورقة الصبّار، ثم وضعه على الوجه، ويترك لمدة 15-20 دقيقة، بعدها يُغسل بالماء الفاتر وينشّف جيداً.
وإكدت الي ان عصير الليمون المخفف: يُعد مصدراً غنياً بفيتامين (ج) الضروري للتخلُص من التجاعيد، كما يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من حمض السيتريك الذي يُعتبر مقشّراً قوياً للبشرة ويزيل خلايا الجلد الميّتة، يستعمل بفرك البشرة بعصير الليمون بلطفٍ، ثم تترك لمدة 5-10 دقائقٍ، بعد ذلك تُغسل البشرة بالماء وتنشّف جيداً، ويكرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرّاتٍ يومياً للحصول على أفضل النتائج.
موصحة الي أن زيت الزيتون: وهو أيضاً علاج طبيعي وفعال للتجاعيد، حيث يمتلك زيت الزيتون خصائص قويّة مضادّة للأكسدة، قاتلة للجراثيم ومرطّبة للجلد، ويتميّز بغناه بالأحماض الدهنيّة المغذّية للبشرة، ويساعد دهنه قبل النوم في علاج جفاف الجلد أو تشقّقه.
بياض البيض: يمكن اعتبار بياض البيض من الحلول السحرية لـ علاج تجاعيد الوجه، لاحتوائه على المكونات التي تمنح بشرة مشرقة وأكثر شباباً. وذلك باعتباره مصدراً غنيّاً بالبروتين، وفيتامين (ب)، وفيتامين هـ. ويُمكن استخدامه بوضعه على البشرة لمدة 15 دقيقةً حتى يجف، ثُم يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
وقالت الي ان العسل: يُساعد العسل على موازنة حموضة البشرة، فيُقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، يُستخدم بوضع كمية من العسل الصافي على البشرة وتدليكه لمدة دقيقة، ومن ثم تركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
فضلا عن زيت جوز الهند: يمنح البشرة توهجاً طبيعياً وإشراقةً، بالإضافة إلى أنّه يساعد في التخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنّه يرطّب البشرة بشكلٍ كبيرٍ ويعيد مرونتها إلى حدٍ كبيرٍ، تدلّك البشرة بزيت جوز الهند بلطفٍ مع القيام بحركاتٍ دائريةٍ لعدة دقائقٍ، ويترك الزيت على الوجه ليلةً كاملةً، ويكرر ذلك يومياً قبل الذهاب إلى النوم.
شرب القهوة والكاكاو؛ بسبب احتوائهما على مضادات الأكسدة الفلافونول التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس. وتحسِّن الدورة الدموية لخلايا الجلد، وتجعل البشرة تبدو أكثر نعومةً.
لتجنب ظهور تجاعيد الوجه والتخفيف منها قالت هناك العديد من النصائح التي يُمكن أن تُساهم في الوقاية وعلاج تجاعيد الوجه، ومن أبرزها:
تجنّب كثرة التعرض لأشعة الشمس، وخصوصاً عندما تكون الشمس حارقةً.
التقليل من التوتر والإجهاد النفسي فذلك يسرّع من الشيخوخة المبكّرة.
التوقف عن التدخين؛ لأنّه يسبب التجاعيد المبكّرة ويلحق الضرر بالكولاجين.
الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم، والنوم على الظهر لمنع ظهور خطوط النوم التي يمكن أن تتحول إلى تجاعيدٍ.
استخدام نظارات للقراءة في حال وجود مشاكل في النظر؛ لتجنُب التحديق المتكرر الذي يُسبب التجاعيد.
الترطيب المستمر للبشرة، حيث أن الجلد الجاف يذبل خلايا الجلد الممتلئة مما قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.
اتباع نظام غذائي صحي، حيث يوجد بعض الأدلة التي تشير إلى أن بعض الفيتامينات في نظامك الغذائي تعمل على حماية البشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى