الأخبار اللبنانية

نشاطات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي ترأس إجتماع لجنة النفط رأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الإجتماع الأول للجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف النفط عصر اليوم في السرايا، وذلك في حضور أعضاء اللجنة السادة: وزير الصحة العامة علي حسن خليل ، وزير المالية محمد الصفدي ، وزير الدولة للتنمية الإدارية محمد فنيش ، وزير الطاقة والمياه جبران باسيل ، وزير العدل شكيب قرطباوي ، وغاب عن الإجتماع عضوا اللجنة وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي ، ووزير البيئة ناظم الخوري.

وقد باشرت اللجنة وضع مسودة دراسة للمنهجية المقترحة من وزارة الطاقة والمياه والقواعد والأنظمة والأنشطة البترولية في المياه اللبنانية إضافة إلى دراسة مشروع المرسوم المقترح لهيئة إدارة قطاع النفط.

كما إستقبل الرئيس ميقاتي وزير الشؤون الإجتماعية وائل أبو فاعور وعرض معه شؤون تتعلق بوزارته.

الرئيس ميقاتي يدق ناقوس خطر الإنفاق: الخزينة لا تتحمل

حضر رئيس مجلس الوزراء جلسة مجلس النواب التشريعية العامة الأولى في العقد العادي الثاني للمجلس في البرلمان التي دعا إليها الرئيس نبيه بري، وعلى جدول الأعمال 22 مشروع وإقتراح قانون.

وخاطب ميقاتي زملاءه النواب خلال الجلسة التشريعية التي تماهت مع مجلس الوزراء في اطلاق العنان للتشريعات المالية، بما يشبه الصرخة، او ناقوس الخطر، على حد وصف احد النواب، بالقول: “لا قدرة لنا على متابعة المواضيع المالية التي تكلف الدولة، واذا لم نكن جديين في مثل هذا الموضوع سنقع تحت دين كبير، ونتمنى التروي في مثل هذه المواضيع”•

وعقدت بعد جلسة مجلس النواب خلوة بين الرئيس بري والرئيس ميقاتي إستمرت حوالي ثلاثة أرباع الساعة. على الأثر، سُئل الرئيس ميقاتي عن اللقاء فقال: “كان جيداً وتكلمنا عن مواضيع عدة، عن الموازنة والمشروع المقترح بقيمة 8900 مليار على مجلس النواب، كان هناك حديث من الرئيس بري والرئيس فؤاد السنيورة وأنا، عن صيغة لهذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى