إجتماعيات

لقاء شبابي ثقافي حواري بين جمعية الامل الواعد الاجتماعية والمقاومة الاسلامية في جبل محسن

بدعوة صادقة وطيبة من رئيس جمعية الامل الواعد د.محمد سليمان قام وفد من المكتب السياسي ل حzب الله يترأسه الحج محمد صالح بزيارة ودية الى جبل محسن نهار الجمعه ١٧ تشرين الثاني. حيث استهل اللقاء بإقامة صلاة الجمعة جمعت الوفدين في مسجد سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ، وبعد الانتهاء من الصلاة توجه الوفدان الى قاعة السيدة خديجة الكبرى(عليها السلام) لتناول الفطور الصباحي الودي على شرف اعضاء الحزzب.
وفي تمام الساعه الواحدة ظهرا عقد اجتماع سياسي حواري تفاعلي ثقافي بين نخبة كبيرة من المثقفين وبين المكتب السياسي للحzب تناول العديد من القضايا اهمها القضية الفلسطينية ومواضيع سياسية -اجتماعية- تربوية وشبابية .
بداية رحب د.محمد سليمان رئيس الجمعية بوفد حzب الله في جبل محسن شاكرا الحج محمد صالح على تلبيته لدعوة الجمعية ،موضحا بأن ابناء الجبل هم دعاة انفتاح وتلاقي لجميع مكونات النسيج السياسي والاجتماعي اللبناني.
ومن ثم رحب عضو المكتب السياسي للحzب بالشباب والشابات الموجودين قائلا : فرح ومسرور اليوم بوجودي بين أهلي وأحبائي في منطقة جبل محسن العزيزة على قلبي وروحي، وإنني لسعيد جدا بهذا الجمع المبارك والطيب ، وصدقا أرى في وجوه هذه الشباب دورا هاما ومؤثرا في عملية التغيير وبناء الوطن.
وكانت القضية الفلسطينية حاضرة وبقوة في اللقاء حيث شدد الطرفين على أن خيار المقاwمة هو السبيل الوحيد لإرجاع فلسطين حرة أبية محررة بالكامل من العدو الصهيوني.
أما على الصعيد اللبناني فشدد الحج محمد على خيار المقاwمة وبأنها تملك أدمغة علمية وبشرية أذهلت الجميع اقليميا وعربيا خاصة الولايات المتحده وصولا للعدو الصهيوني.
وبعد الانتهاء من مداخلة الحج محمد تم فتح باب الاسئلة
من قبل الشباب والشابات الموجودين والتي تمحورت حول القضية الفلسطينية ومستقبل الطائفة العلوية في لبنان من حيث تفعيل دورها الريادي والسياسي والاجتماعي والتربوي على الساحة اللبنانية .
ختاما اتفق الطرفين على استكمال اللقاءات في الايام القادمة من أجل بناء مجتمع شبابي قوي ينهض بأبنائه نحو بر الأمان السياسي والاجتماعي .
المكتب الإعلامي لجمعية الامل الواعد الاجتماعية.
جبل محسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى