الأخبار اللبنانية

وفد من عائلة الأسير يحيى سكاف زار المرابطون

استقبل العميد مصطفى حمدان أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين قوات المرابطون والأخوة أعضاء الهيئة، وفداً من عائلة الأسير يحيى سكاف ضم السيد جمال سكاف، والسيد رواد سكاف، والآنسة غنوة سكاف في مقر المرابطون.

بعد اللقاء، أثنى السيد جمال سكاف على تاريخ المرابطون الحافل في المقاومة، بدءً من دحر العدو الصهيوني عن بيروت عام 1982، حتى تراكم هذا النضال مما أدى إلى اندحار العدو عن جنوب لبنان عام 2000، وحطم أسطورة الجيش الذي لايقهر.

أكد سكاف أننا نجدد العهد والوعد مع المقاومين في الداخل الفلسطيني، وأن فلسطين وشعب فلسطين سينتصر على العدوان وعلى كل المؤامرات التي تحاك ضد فلسطين، لأن شعب فلسطين سيعود إلى ارضه منتصراً ومعززاً مكرماً، مشدداً أننا مع كل الأحرار في العالم مع فلسطين كل فلسطين حتى تحريرها من هذا العدو الغاصب.

بدوره، أكد العميد مصطفى حمدان أن الأسير يحيى سكاف والشهيدة دلال المغربي كانوا دائماً المثل والمثال لنا، وكنا نضع صور هؤلاء الأبطال فوق بنادقنا يوم قاومنا الاحتلال في بيروت عام 1982.

اليوم نقول أن هذه المقاومة الرائدة في غزة الشموس على أرض فلسطين، هي تراكم نضالي لما قدمه يحيى ودلال، والكثير الكثير من المقاومين والمناضلين من شعب الجبارين، ليس فقط عام 1982 إنما من قبل هذا التاريخ، لأن شعب الجبارين أهل فلسطين المقاومين جيل بعد جيل، يقاومون ويبدعون في أساليب المقاومة، ونقول لهم أن فلسطين هي حرة وستتحرر، وسيزول هؤلاء اليهود عنها، وسيعودون من حيث ما أرسلوهم هؤلاء المجرمون الغرب مع الولايات المتحدة الأميركية، والذي نعتبرهم المجرمون الحقيقيون وليسوا شركاء في الإرهاب.

توجه حمدان إلى اهل غزة قائلاً: أيها المقاومون القساميون، وكل الفصائل المقاومة على أرض غزة، نحن من بيروت نقول لكم بأننا معكم وأننا سائرون سائرون سائرون وإياكم على أرض القدس، وسنصلي في باحات الأقصى وكنيسة القيامة، إنهم يرونها بعيدة ونراها أقرب من القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى