الأخبار اللبنانية

أبرق الى الملك السعودي وأمير قطرالشعار يلتقي لجنة الاسير يحيى سكاف

 

أبرق مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز

يشكره باسم حجاج بيت الله الحرام من طرابلس والشمال على توجيهاته الملكية لحسن رعاية الجميع وتأمين سلامتهم  وتيسير أداء المناسك التي شهدت تحسينات كبيرة.
كما أبرق المفتي الشعار الى أميردولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مهنئاً باسم أبناء طرابلس وشمالي لبنان بالعيد الوطني لدولة قطر مشيراً الى امتنان الشعب اللبناني بالمبادرات الاخوية الطيبة والمعهودة من دولة قطرنحو لبنان على مختلف الاصعدة فضلاً عن الاسهام الكبير بانجاز اتفاق الدوحة الذي أنهى مرحلة قلقة من التأزم السياسي والامني في لبنان.

تنويه بانتخاب القاضي زيادة
من جهة ثانية نوه المفتي الشعار باجماع المجلس النيابي على انتخاب الرئيس القاضي طارق زيادة عضواً في المجلس الدستوري وهو الذي يتمتع بالكفاية والنزاهة والجدارة ورأى في هذا الاجماع خطوة نحو انصاف طرابلس في التعيينات الادارية, داعياً مجلس الوزراء الى الاعتمام بالعاصمة الثانية والافادة من خبراتها وطاقاتها العلمية في وظائف الفئة الاولى والسلك الدبلوماسي.
لقاء مع لجنة الاسير سكاف
وكان المفتي الشعار التقى في مكتبه بدار الفتوى بطرابلس وفداً من لجنة وعائلة الاسير يحيى سكاف برئاسة شقيقه جمال سكاف الذي صرح اثر اللقاء: تشرفنا بلقاء المفتي الشعار ووضعناه في آخر مستجدات قضية الاسير يحيى سكاف الذي نؤكد أنه ما زال حياً داخل السجون الاسرائيلية منذ 30 عاماً, وكنا ننتظر كما ادعى العدو الاسرائيلي أن يسلمه إما شهيداً أو أسيراً, ولكنه زعم أنه استشهد وسيتم تسليم جثمانه في اطار عملية تبادل الاسرى التي جرت منذ أشهر ولكننا لم نتسلم جثمانه ما يعني أنه ما زال أسيراً عند العدو  يحتفظ به كورقة مساومة حسب المعلومات بخصوص جنوده المفقودين في لبنان.
وأضاف: وقد أبدى سماحته كل تعاطف وتأييد معلناً أنها قضيته الشخصية وقضية كل أبناء الوطن وهو لن يتوانى عن أي جهد لدعم قضية الاسير يحيى سكاف واثارتها لدى كل المعنيين في لبنان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى