الأخبار اللبنانية

غصن: الإتحاد لم يلغ إضرابه بعد والحكومة اتخذت خطوات متقدمة بقرار الأجور

أكد رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن لصحيفة “الجمهورية” أن “الاتحاد لم يلغ إضرابه بعد، وقد يقرر ذلك في اجتماع اليوم لأن إلغاء الاضراب من صلاحية المجلس التنفيذي وليس من صلاحية الاتحاد”.
وعن القرار الصادر عن مجلس الوزراء حول ملف تصحيح الاجور، اعتبر أن “الحكومة اتخذت خطوة متقدمة في هذا القرار وأضافت لنا ما كنا ننشده، أي ضم بدل النقل الى صلب الراتب”.
وأوضح ان “المفاوضات التي حصلت بين الهيئات والاتحاد العمالي العام جرت وفق الاليات المعتمدة انطلاقاً من القانون 67/36 والمادة 6 منه، أما قرار الحكومة الصادر امس ففيه تعديل بنيوي بتركيبة الأجر، إذ اعتبر قيمة بدل النقل الشهري ضمن الراتب، وفرض تطبيق قانون الضمان الاجتماعي لجهة منحة التعليم التي نصت على إعطائها عبر صندوق التعويضات العائلية، بعد زيادة الاشتراكات المتوجبة على أصحاب العمل بنسبة 3 في المئة لتصبح 9 في المئة. انطلاقاً من ذلك، نحن نعتبر ان النهج الذي اعتمده مجلس الوزراء امس الاول هو نهج متقدم وتغيير جوهري ونأمل في ان تستكمل جلسات مجلس الوزراء لاحقاً لضم باقي لواحق الاجور مثل إدخال التعويضات العائلية ضمن صلب الراتب”.
وعن الاتفاق الذي وقع عليه الاتحاد مع الهيئات الاقتصادية، أوضح أنه “نحن نحترم هذا الاتفاق ونحترم توقيعنا عليه، ونعتبر أن قرار الحكومة جاء مكملاً له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى