الأخبار العربية والدولية

حواتمة يعزي برئيس وزراء لبنان الاسبق عمر كرامي

بعث الرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى الوزير السابق فيصل كرامي والى عائلة كرامي ببرقية تعزية برحيل رئيس وزراء لبنان الاسبق عمر كرامي.
واعتبر حواتمة في برقيته الراحل كرامي بانه صديق الجبهة الديمقراطية والشعب الفلسطيني ورمز من رموز الكرامة الوطنية والعربية، وهو تميز بالاستقامة والصدق والجرأة، وفي تبني القضية الفلسطينية والدعم اللامحدود للحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة، مشددا على ان رحيله هو خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية ولنضالات الشعوب من اجل حقوقها في العيش الكريم خاصة الفئات المهمشة والكادحة ومن اجل التعددية الفكرية والسياسية.
واستعرض حواتمة في برقيته الدور الريادي للراحل في دعم المقاومة في لبنان وفلسطين ووقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وانتفاضاته المتعددة وتصديه للعدوان المتواصل على غزة وفي دعمه للمقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان والقضم والتهويد في الضفة وفي القدس التي تتعرض لهجمة بربرية شرسة تهدف الى تغيير معالمها الجغرافية والديمغرافية في سياق المشروع الاسرائيلي لتكريس يهودية دولة اسرائيل وإغلاق الطريق على حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.
وختم حواتمة رسالته بالإشادة بموقف الراحل الداعم لقضايا شعبنا الفلسطيني في لبنان وحقوقه الانسانية وملف اعمار مخيم نهر البارد في اطار دعم نضال اللاجئين من اجل حق العودة.. موجها التحية للراحل الكبير ولتاريخه النضالي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى