الأخبار اللبنانية

بعد افتتاحه بحضور الوزير محمد الصفدي والسفير الإيطالي غبريال كيكيا:

بعد افتتاحه بحضور الوزير محمد الصفدي والسفير الإيطالي غبريال كيكيا:
مشروع “أدراج التغيير” ينظم حفله الترفيهي الأول لأطفال ضهر المغر، السويقة والبحصة

استضاف مسرح “مركز الصفدي الثقافي” أكثر من 350 طفلاً وطفلة من مناطق ضهر المغر والسويقة والبحصة تراوحت أعمارهم بين 6 – 13 سنة للمشاركة في العرض المسرحي “طير وعلي يا بالون” الذي قدمته جمعية خيال للتربية والفنون، وذلك بحضور مديرة قطاع التنمية الاجتماعية في “مؤسسة الصفدي” د. سميرة بغدادي، مديرة ومنسقة المشروع السيدتان ياسمين كبارة ومايا الغول، إضافة إلى مسؤولين من مركزي “أكاديمية المرأة” ومركز “شبابنا” التابعين لـ”المؤسسة” في ضهر المغر والسويقة، حيث تم استقطاب الأطفال.
ويندرج هذا النشاط ضمن مشروع “أدراج التغيير” الذي تم افتتاحه مؤخراً بحضور الوزير محمد الصفدي والسفير الإيطالي غبريال كيكيا ورئيس بلدية طرابلس ومسؤولين في مكتب التعاون الإيطالي التابع للسفارة الإيطالية، وممول المشروع. وقد تضمن في برامجه تنفيذ حفلين ترفيهيين للأطفال المستفيدين منه والذين شاركوا في أنشطته الأخرى: الذاكرة الجماعية، مشغل الموزاييك، الشرطي البيئي، ولجان الأحياء، وذلك بمساعدة فريق من المتطوعين من لجنة الحي من رجال ونساء عملوا كفريق متجانس بهدف إنجاح هذا الحفل.
وقد أظهر الأطفال المشاركون تفاعلاً كبيراً مع أحداث المسرحية، وشاركوا أبطالها في الحوارات والسكاتشات الغنائية التي تخللت العرض.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى