ثقافة

جامعة طرابلس لبنان مشاركة في المؤتمر الرابع لرؤساء الجامعات العربية والتركية وقمة الجامعات اليوراسيوية للتعليم العالي

شارك رئيس جامعة طرابلس لبنان الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي في فعاليات المؤتمر الرابع لرؤساء الجامعات العربية والتركية والذي أقامه اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة إستانبول آيدن في العاصمة التركية إستانبول .

كما شارك في فعاليات قمة الجامعات الأوروبية الآسيوية للتعليم العالي والتي تم افتتاحها أمس في إستانبول بمشاركة واسعة من ٢٥٠ جامعة من مختلف دول العالم ، وصحبها معرض للجامعات والمؤسسات المتخصصة بالتعليم العالي حول العالم.

وقدم ميقاتي اليوم ورقة بحثية وعرضا مصوّرا عن تجربة جامعة طرابلس لبنان في التدويل ومسارها نحو العالمية على مدى اثنتين وأربعين عاما
شارحا الرؤية المستقبلية والتحديات والفرص مؤكدا خطورة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في عدد من المجالات الفكرية والتاريخية والقيمية .

كما شارك في اجتماع مع رئيس مجلس التعليم العالي في تركيا البروفسور إرول أوزفار والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية البروفسور عمرو عزت سلامة حضره عدد من رؤساء الجامعات التركية والعربية ، وتقدم بعدد من المقترحات الأكاديمية العملية التي تعود بالخير على العلاقات التركية العربية في مجال التعليم العالي .

وقام بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة إستانبول آيدن وإهداء رئيس مجلس أمنائها الأستاذ الدكتور مصطفى آيدن درعا تكريميا بمناسبة استضافته للمؤتمرين المذكورين .

وكان الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة قد قال في افتتاح المؤتمر ان هذه المؤتمر يعد خطوة المهمة في تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين العالمين العربي والتركي ، فبالإضافة إلى تبادل الخبرات الأكاديمية، يتضمن المؤتمر أيضا فرصة لتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتطوير البرامج التعليمية.

وأضاف أن اسرائيل نفذت ضربات ممنهجة على الجامعات في قطاع غزة وقتلت اعضاء هيئتها التدريسية للقضاء على مظاهر التعليم العالي بالقطاع ، وأدان بسم رؤساء الجامعات العربية الهجوم الاسرائيلي على غزة وطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الهجمات على أهلنا في غزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى