ثقافة

رئيس وأعضاء مجلس أمناء وقف البر والاحسان يخلدا ذكرى كل من الدكتور حسان حلاق والأستاذ محي الدين فايد

افتتح رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان ورئيس مجلس أمناء جامعة بيروت العربية الدكتور عمّار الحوري وأعضاء المجلس ، قاعة باسم البروفيسور حسان حلاق بكلية العلوم الإنسانية في الجامعة حرم بيروت وذلك تحيةً لروحه الطيبة، وتكريمًا لمسيرته التربوية العطرة، حيث وثق يوميات بيروت المحروسة كما كان يحب ان يسميها ،فإنه المؤرخ الحافظ والجامع لتاريخ المدينة، بكل أحيائها شوارعها
رجالها وأهلها.

كما تم افتتاح قاعة باسم الأستاذ محي الدين فايد بحرم الجامعة في الدبية الرئيس السابق لمجلس أمناء وقف البر والإحسان، حيث شهد مجلس أمناء وقف البر والإحسان كما شهدت جامعة بيروت العربية في عهده انطلاق كليتي الطب وطب الأسنان.

وقد حضر الافتتاح الى جانب رئيس الجامعة البروفيسور وائل نبيل عبد السلام، أمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري عمداء الكليات، الأكاديميين، الإداريين، وأهل الفقيدين.

بعيد تلاوة سورة الفاتحة عن روح كل من البروفيسور حلاق والاستاذ فايد، أثنى رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان الدكتور عمار حوري، على مسيرة البروفيسور حلاق، وتاريخه الحافل كمؤرخ لمدينة بيروت المحروسة، كما إنه كان مثالاً للأخلاق وللعِلم ولخدمة الآخرين.

ثم تحدث الدكتور عمار حوري عن الدور القيادي للأستاذ فايد ودوره التربوي في ترسيخ فكر العلم والأخلاق لدى أجيال من الشابات والشبان. وقد حرص الأستاذ فايد من خلال ترأسه مجلس أمناء وقف البر والإحسان من عام 1995 وحتى 1999 على مسيرة جامعة بيروت العربية واستمراريتها.

وتشكر الدكتور حوري رئيس الجامعة البروفيسور وائل نبيل عبد السلام، لتجاوبه مع طلب مجلس أمناء وقف البر والإحسان بتسميه القاعتين واحدة باسم البروفيسور حلاق، والثانية باسم الأستاذ فايد كخطوة رمزية تخليداَ لذكراهما.

في المقابل، عبرت عائلتا المرحومين عن فخرهما وامتنانهما بهذا التكريم، وشكرتا مجلس أمناء وقف البر والإحسان ورئاسة الجامعة على هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى