الأخبار اللبنانية

مسيرة تضامن مع غزة في وجه المحرقة الصهيونية

مسيرة تضامن مع غزة في وجه المحرقة الصهيونية

بدعوة من جبهة العمل الإسلامي وحركة التوحيد الإسلامي وحركة حماس والجماعة الإسلامية

وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والأحزاب والفصائل الفلسطينية واللبنانية .

 

شهدت طرابلس مسيرة سعبية قدرت بالآلاف تضامنا مع غزة ورفضا للمجزرة الكبرى على ارضها .

وقد إنطلقت من أمام مسجد الأمير سيف الدين طينال ، سالكة طريق باب الرمل ساحة النجمة والتل وسط الهتافات التي تحي غزة وتندد بالحكومات العربية المتخاذلة .وصولا  الى ساحة النور ، حيث نُفذ إعتصام شعبي القيت فيه كلمات نددت  بالعدوان الصهيوني على غزة.

وقد حمل المتظاهرون الإعلام الفلسطينية واللبنانية والحزبية  والرايات السوداء كتب عليها لا اله الا الله محمد رسول الله  وصور تحكي مجازر غزة  ولافتات أكدت حتمية إنتصار غزة والمقاومة على العدوان الصهيوني وطالبت بعمل عربي فاعل في مواجهة آلة الإرهاب والقتل الصهيونية كما ردد المشاركون لاول مرة في شوارع طرابلس هتافات الدعم والتأييد للمقاومة الاسلامية وهتاف  يا نصر الله يا حبيب اقصف دمر تل ابيب .

1 – وتحدث في ختام المسيرة  الأمين العام حركة التوحيد الاسلامي فضيلة الشيخ بلال شعبان  فوجه عدة رسائل :

–  الرسالة الأولى للشعب الفلسطيني قائلا إن الطائرات التي قتلت أبو جهاد خليل الوزير في تونس وأبو علي مصطفى هي التي قتلت الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي وإن الجيش والكيان الغاصب الذي يحاصر ويقتل أهل غزة هو الذي حاصر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مبنى المقاطعة واغتاله مسموما فلا يجوز أن يتصور بعض الفلسطينيين أنه مقبول دوليا وصهيونيا فكلنا في نظرهم إرهابيون فلماذا لا نكون سويا في ميدان المواجهة .

– الرسالة الثانية إلى مشاريع المقاومة وخاصة في العراق ولبنان قائلا فلتمطر سماء فلسطين صواريخ على الكيان الغاصب كما تمطر صواريخ حقدهم فوق غزة إذ لا يجوز أن تستفرد المقاومة هناك أو أن تخنق .

– الرسالة الثالثة لحكومات الذل العربي فقال مستهزئا إياكم والتهور والتسرع في عقد القمة تحسسوا مواقع خطوكم , سحب السفراء مخاطرة إغلاق الممثليات تهور , فتح المعابر جنون ومخالف للقانون الدولي .

وختم متوجها إلى الشعب المصري قائلا يا شعب السبعين مليون هل ترضوا أن تعيشوا في رغد من العيش في رفح المصري وعلى بعد متر واحد يموت إخوانكم في غزة ورفح الفلسطينية من الجوع ونقص الماء والغذاء والدواء حطموا كل الحدود المصطنعة فمسيرة مليونية واحدة من الشعب المصري البطل صوب معبر رفح سيحدث ثغرة دفرسوار جديدة  في تاريخ الصراع العربي الصهيوني وسينهي كابوس دولة الغصب الصهيوني إلى غير رجعة .

2 – ثم دعا ممثل حماس في الشمال أبو ربيع الشهابي الى  وقف التعامل مع المبادرات الدولية بما فيها مؤتمر أنابوليس، والضغط على مجلس الأمن بموقف عربي موحّد لوقف العدوان على غزة فوراً وإلزام العدو بإزالة الجدار العازل وتفكيك المستوطنات ووقف عمليات تهويد مدينة القدس,

3 – عضو قيادة جبهة العمل الاسلامي الشيخ هاشم منقارة دعا الدول  العربية أجمع أن تحسم أمرها بإجتماع القمة المقررة ، وان تصل الى قرارات فعلية، موحدة وحاسمة، يكون لها الأثر العملي، بوقف هذا العدوان الهمجي .

4 – وفي الختام ألقى عضو المكتب السياسي في الجماعة الاسلامي عبد الله بابتي كلمة شدد فيها على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة صلف العدو، مؤكدا ان ما حصل في غزة بأنه يستهدف الأمة العربية والإسلامية، داعيا الأمة العربية الى موقف شجاع يخدم المصلحة الوطنية الفلسطينية وقضيته العادلة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى