الأخبار العربية والدولية

الاحتفال بإختتام مشروع THYME في نابولي، إيطاليا عرض كامل لنتائج المشروع

اجتمع أصحاب المصلحة في مشروع “نقل منهجية الأقدام والقلب والأيادي الشبابية إلى الشرق الأوسط” (THYME) في 6 مارس 2024 في نابولي بإيطاليا للاحتفال بإختتام أعماله.

أقيم الحدث في قاعة المركز البلدي في قصر سان جياكومو حيث حضر الحفل ممثلو المنظمات الشريكة، ومسؤولو البلديات، ورجال الدين، والشركاء المحليون، والمستفيدون، والإعلاميون.

خصّص اللقاء لعرض أهداف المشروع وأنشطته ونتائجه، كما إظهار الأثر الإيجابي والمفيد على المشاركين.

إفتتح الحفل بكلمات لكل من كيارا مارسياني، مستشارة سياسات الشباب والعمل في بلدية نابولي؛ وماركو كافاليير، رئيس منتدى الشباب في نابولي؛ وروبرتو سانسيفيرينو، مدير المشروع ممثلاً الشريك الرئيسي E.I.T.D.

أعقب الجلسة الأولى مداخلة قدمها الأب اليسوعي فابريزيو فاليتي الذي ركّز على “منهجية أقدام، قلب، أيدي،” – وهي طريقة تربوية وتعليمية عايشها شخصياً خلال عشرين عامًا من الخدمة في سياقات بيئية صعبة في مدينة سكامبيا، وهي منطقة محيطية بنابولي، والمعروفة كونها شكّلت مركزاً سابقاً لتجارة المخدرات.

بعدها، تمّ عقد حلقتين متتاليتين حيث جمعت الجلسة الأولى مدراء المشاريع الوطنيين الذين تطرقوا إلى الجوانب المختلفة لمشروع THYME وتأثيره والدروس المستفادة. وشكلت الجلسة الثانية منصة للمناهج المقارنة التي قدمتها مجموعة من المتعاونين من مختلف المؤسسات.

أدار الحوار منسقة المشروع غابرييلا فيتيللو من مؤسسة سكولاس أوكورينتس.

يركّز مشروع THYME على المواطنة العالمية وجوانبها المتعلقة بالتعليم والديمقراطية والتنمية المستدامة التي تتماشى مع أهداف الشباب الأوروبي.

يتألف الكونسورتيوم من: EITD – إيطاليا، وScholas – إسبانيا، ومنتدى الابتكار للشباب الأردني (JYIF) – الأردن، وكاريتاس – لبنان، والشبكة اللبنانية للتنمية (LDN) – لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى