ثقافة

تجمع معلمي عكار يدعم موقف هيئة التنسيق النقابية

عقد تجمع معلمي عكار (إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني) إجتماعاً في مركز المؤتمر في حلبا تناول فيه الأمور المطلبية التربوية وخلص المجتمعون إلى المواقف الآتية:
1.    يدعم التجمع بكل قوة موقف هيئة التنسيق النقابية في مقاطعة وضع أسس التصحيح وتصحيح المسابقات لامتحانات الشهادات ما لم تفِ الحكومة بوعودها في إقرار مشروع قانون بشأن السلسلة الجديدة على أن يبدأ بتاريخ صدور مرسوم زيادة غلاء المعيشة بتاريخ 1/2/2012 على أن تشمل السلسلة المتعاقدين لجهة رفع أجر الساعة والمتقاعدين منعاً لحدوث هوة كبيرة في الرواتب.
ويستغرب المجتمعون أسلوب التهويل الحكومي بإعطاء إفادات للمتقدمين لامتحانات الشهادة أو باستدرار العطف على مصالح الطلاب التي يهملونها بشكلٍ دائم والصحيح أن يتم إنصاف المعلمين كي يستطيعوا أن يؤدوا رسالتهم التعليمية التربوية اتجاه طلابهم.
2.    يطالب التجمع في الإسراع بإقرار مباراة التثبيت في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي وفي التعليم المهني والتقني فإن ذلك يولّد الإستقرار لقطاع المعلمين من ما ينعكس إيجاباً لصالح التعليم الرسمي الذي هو حضن الوطنية وحصنها.
3.    المطالبة بتحريك التعويض العائلي وبدل النقل ومنح التعليم مع الحدّ الأدنى الجديد بعد زيادة غلاء المعيشة الذي هو 675000 ليرة لبنانية.
4.    يطالب التجمع الحكومة بأن تعمل منذ الآن إلى توفير مصادر دعم وتمويل للتعليم الرسمي في الأساسي والثانوي وفي المهني وفي الجامعة اللبنانية وذلك من أجل إعفاء الطلاب من رسوم التسجيل وصناديق مجالس الأهل ولتأمين الكتاب المجاني لهم ولا يخفى على أحد الحاجة الملحة لمثل هذا المطلب في الظروف الإقتصادية التي يمرّ فيها البلد.
5.    يطالب المجتمعون بالإسراع في دفع مستحقات مدارس التعليم الخاص المجاني لأن التأخير فيها يؤثر سلباً على واجبات هذه المدارس اتجاه مدرسيها وسائر العاملين فيها.
كما أن المجتمعين يطالبون بتعزيز الرقابة على التعليم الخاص بنوعيه المجاني وغير المجاني لجهة تنفيذ البرامج والمستوى التعليمي، ولجهة الإلتزام بدفع حقوق العاملين في هذه المدارس.
بعد مناقش الأمور المطلبية  كرّم تجمع معلمي عكار أحد أعضائه الذين بلغوا سن التقاعد الأستاذ عبدالله حسن الرفاعي وقد سلّمه درع التكريم الأستاذ زاكي الأسمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى