الأخبار اللبنانية

الجماعة الإسلامية نظمت اعتصاما في المنية تضامنا مع غزة

الجماعة الإسلامية” نظمت اعتصاما في المنية تضامنا مع غزة
النائب علم الدين: لعدم الوقوع في مطبات التفرقة والفتنة

نظمت “الجماعة الإسلامية” اعتصاما في قاعة منتزه المنية تضامنا مع غزة واستنكارا للمجازر الصهيونية،

حضره النائب هاشم علم الدين، منسق تيار “المستقبل” في المنية عامر علم الدين، رئيس اتحاد بلديات المنية مصطفى عقل وشخصيات سياسية ورجال دين وحشد من ابناء المنطقة.

 

بعد النشيد الوطني، ألقى النائب علم الدين كلمة قال فيها: “ستون عاما على قيام الدولة المصطنعة المسماة اسرائيل، ستون عاما على اغتصاب الحقوق وعلى المآسي وحروب التدمير والتهجير والفتن والتخريب على الشعوب العربية المجاورة لفلسطين. ان ما يجري على أرض غزة يعبر عن الحقد الدفين على شعبنا واخواننا في فلسطين ولا يظنن احد ان العدو الاسرائيلي قد يميز بين فلسطيني وآخر إنما ما يبثه اعلامه هو لزرع الفتنة والشقاق بين صفوف الشعب الفلسطيني والشعوب العربية. ان آلة القتل نفسها التي اغتالت كمال ناصر وكمال عدوان واحمد ياسين والقافلة الطويلة من الاطفال والنساء والابرياء هي نفسها وهي لم تتوقف والهدف منها القضاء على قضية الشعب الفلسطيني ومنعه من اقامة دولته وتقرير مصيره في وطنه فلسطين وعاصمته القدس الشريف”.

وطالب “بالعمل على الوحدة لمواجهة هذا المخطط الصهيوني وعدم الوقوع في مطبات التفرقة والانجرار الى الفتنة وهذا هو اول اسس النجاح في مواجهة العدو والتوحد العربي الفلسطيني والعربي الاسلامي وتقديم التنازلات لبعضنا البعض من اجل وحدتنا ووحدة برنامجنا ولنقلع عن اسلوب التخوين والمزايدة والتملق للاجنبي وعن التحريض على الدول العربية الشقيقة التي وقفت بجانب الشعبين اللبناني والفلسطيني”، ودعا إلى “حشد كل الطاقات العربية لفرض سلام عادل في المنطقة على اساس قرارات الشرعية الدولية”.

وشدد النائب علم الدين على ان “خلاصة التجربة اللبنانية تؤكد ان وحدة الشعب اللبناني ووقوفه بجانب دولته وجيشه في مواجهة العدو افعل بكثير من المشاريع الفئوية”، منوها بمواقف رئيسي الجمهورية والحكومة في مجلس الوزراء الاخير”.

وكانت كلمتان للشيخ طارق الخير باسم ائمة المساجد ومحمد الرملاوي باسم “الجماعة الاسلامية”، شددتا على ضرورة الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في غزة بكل الوسائل الممكنة لتمكينه من الصمود في أرضه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى