ثقافة

“مؤسسة الصفدي” تعلن برنامج مهرجانها الرمضاني الثالث “على ضو القمر”

أعلنت “مؤسسة الصفدي” مهرجانها الرمضاني الثالث للعام 2010، والذي ستقيمه في “مركز الصفدي الثقافي” بعنوان “على ضو القمر”. وقد تعودت “المؤسسة” في هذا الشهر الفضيل من كل عام، تقديم باقة من النشاطات والبرامج التراثية التي تعبر عن طرابلس وعاداتها. ولكن في هذا العام، وبهدف تسليط الضوء على التراث العربي الأصيل، تفتتح المؤسسة أولى أمسياتها الرمضانية ليوم الخميس الواقع فيه 11 آب 2011، بحفل فني يحييه الموسيقي والمرنّم المصري المتخصص بالإنشاد والذي عرف عنه إتقانه في جمع الإنشاد الصوفي والطرب والتراث الشرقي الكلاسيكي، الشاب مصطفى سعيد، يليه عرض تراثي لفرقة طرابلس التراثية للإنشاد والفتلة المولوية.
وقد تضمن برنامج “على ضو القمر” لهذا العام، إضافة إلى النشاطين المذكورين، أمسيتين لاحقتين، الأولى يوم الخميس 18 آب مع كورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تسلاكيان في أمسية فنية متميزة، لتختتم هذه النشاطات يوم الخميس 25 آب، مع الأمسية الثانية التي خصصت للعود مع الموسيقي شربل روحانا يرافقه الفنان ايلي خوري.  
وتترافق مع برنامجي الخميس 11 والخميس 18 آب، عروض لأعمال يدوية وحرفية على “التراس” في “مركز الصفدي الثقافي”.
وفي هذا الإطار، يؤكد المدير العام لـ”مؤسسة الصفدي” رياض علم الدين أن مهرجان رمضان الذي أطلقته المؤسسة تحت عنوان “على ضو القمر”، “أصبح تقليداً سنوياً، نحرص على تنظيمه في هذا الشهر الفضيل، لتلاقي الناس في جو من الألفة والمحبة تعكس روحية هذا الشهر الفضيل، ولإعادة إحياء عادات رمضانية تراثية، ولإثبات أمر أساسي هو أن طرابلس وأهلها يحبون الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى