الأخبار اللبنانية

الوزير الصفدي يسقبل سفير الجمهورية الايرانية

 

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي في مكتبه سفير الجمهورية الإيرانية

في بيروت محمد رضا شيباني وعرض معه للعلاقات بين البلدين وخصوصاً على المستوى الاقتصادي والتجاري وكانت مناسبة للبحث في الأوضاع السياسية.

 

واليوم أكّد الوزير الصفدي في تصريح له أنه بعد إقرار البيان الوزاري فإن الاستحقاق الأبرز هو انعقاد طاولة الحوار برئاسة رئيس الجمهورية للبحث في القضايا الوطنية التي تتباين فيها وجهات النظر بين الأطراف ولاسيما منها موضوع سلاح المقاومة والاستراتيجية الدفاعية وسائر المواضيع المختلف عليها.
وأشار الوزير الصفدي إلى محاولات مستمرّة لتوريط مدينة طرابلس في نزاع مسلّح لا تريده إطلاقاً. ودعا إلى تحصين الإجراءات الأمنية بالحوار والتوعية لمنع انجرار المدينة إلى الفتنة وطالب الجيش بالتصدّي لكلّ من يحاول تخريب الأمن في طرابلس، إلى أيّ فئة انتمى.
وكان وزير الاقتصاد والتجارة استقبل القائم بالأعمال الأميركي “وليم غرانت” وعرض معه العلاقات التجارية بين لبنان والولايات المتحدة ومن بينها موضوع حماية الملكيّة الفكريّة وانضمام لبنان إلى منظمة التجارة العالمية.
وأكّد الوزير الصفدي في هذا الإطار أن وزارة الاقتصاد أحالت إلى مجلس النواب مشاريع قوانين جديدة لتحديث التشريعات الخاصّة بحماية الملكيّة الفكريّة آملاً أن يقرّها المجلس في وقت قريب.

كذلك استقبل الوزير الصفدي وفداً من المنتدى الاقتصادي اللبناني برئاسة رفيق زنتوت الذي هنّأه بتولّي مهامه وكانت مناسبة لعرض التوجّهات الاقتصادية للحكومة ومن ضمنها الإصلاحات التي نصّ عليها مؤتمر باريس 3 لدعم لبنان والتشريعات الخاصّة بذلك والتي ينتظر أن يبتها مجلس النواب؛ كما بحث مع نقابة أصحاب الصناعات الغذائيّة اللبنانية شؤون هذا القطاع وشدّد على ضرورة اعتماد المعايير الدوليّة للجودة لكي تتمكن المنتوجات اللبنانية من المنافسة في الأسواق العالمية التي تزداد صعوبةً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى