الأخبار اللبنانية

ندوة سياسية للحاج رفعت في مخيم البداوي

أقامت حركة فتح قيادة منطقة الشمال  ندوة سياسية حول آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، حاضر فيها أمين سر إقليم حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة وذلك يوم الثلاثاء 27/11/2012  في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.
قدم خلالها الحاج رفعت  قراءة في صمود الشعب الفلسطيني من ابناء غزة و انتصار الدم الفلسطيني والتفاف الشعب خلف المقاومة مما احبط العدوان الإسرائيلي، واشار الحاج رفعت الى تداعيات ما حققه الشعب الفلسطيني من صمود وانتصار على مستقبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
كما ناقش الحاج رفعت بنود اتفاق الهدنة، مشيراً الى الاستبعاد المتعمد للرئيس ابو مازن وذلك من باب الاستهداف السياسي لموقعه ، وايضاً ما هو متوقع على الصعيد الداخلي الفلسطيني خاصةً في موضوع المصالحة والوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.
من جهة أخرى تحدث شناعة حول ذهاب الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة لنيل عضوية دولة مراقب في المنظمة الأممية، وضرورة وجود تأييد شعبي وسياسي فلسطيني وعربي واسع لدعم الرئيس أبو مازن في مواجهة الضغوطات الأميركية والإسرائيلية.
وتطرق الحاج رفعت الى موضوع نبش ضريح الشهيد الرمز ياسر عرفات من اجل اخذ عينة لفحصها لاثبات سبب الاغتيال والمادة التي استهدف بها الرمز ياسر عرفات.
واشار الى الحيثيات القانونية والدينية والاجتماعية التي سلكها الرئيس ابو مازن قبل اخذ القرار بنبش الضريح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى