الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 30 كانون الثاني 2009

البلد

شوهد مسؤول في حركة غير لبنانية مدرجة على لائحة الإرهاب في لقا? مع دبلوماسيي دولة كبرى في احد فنادق بيروت.

بينت الدراسات التي اجرتها بعض المكاتب الاحصائية ان “اللوائح الانتخابية التي ستشكل في أقضية جبل لبنان وبعض الشمال والبقاع لن تكون مكتملة”.

تخوّفت تقارير امنية من تجدد استهداف قوات اليونيفيل بعملية ارهابية بعد رصد خلايا ارهابية في مناطق معينة ما وضع هذه القوات في حال استنفار دائمة.

النهار

يجري البحث في تشكيل تحالف انتخابي منظم بين “حزب الكتائب” و”القوات اللبنانية” في اطار 14 آذار لمواجهة تحالف عون – فرنجيه في المناطق المسيحية.

أبدى الرئيس ميشال سليمان استياءه من تمسك وزراء بأسماء محافظين ومديرين عامين ورفضهم أسماء بديلة.

تردد ان حزب الطاشناق لن يلتزم تأييد لوائح بكاملها في الانتخابات النيابية المقبلة، بل سيشكل هو لوائح مختلطة.

السفير

تمنى مرجع رسمي على الجهات المختصة عدم ربط التشكيلات الدبلوماسيّة بملف التعيينات الإداريّة، وإمكانية إصدار مرسومها قبل نهاية آذار المقبل.

يؤكّد معنيون بالتشكيلات القضائية بأنّها لن تبصر النور لأسباب سياسية، ولا تزال هناك “فيتوات” متبادلة على مركزين جزائيين هامين بينهما مفوّض الحكومة العسكري.


المستقبل

لقاء جمع وزيراً سابقاً مع نائب سابق في منطقتهما المشتركة تمهيداً للدخول في المعركة الانتخابية معاً، تبيّن انه مطلوب من جهة اقليمية “تمون” على الاثنين.

فشلت محاولة للدس بين قطبين في منطقة جبلية على خلفية زيارة قام بها أحدهما الى دولة مجاورة في مهمة رسمية… المحاولة جرت بأسلوب مخابراتي بدائي، ما ساهم بكشفها سريعاً عند المعنيين الاثنين.

علم ان وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ وضع مشروعاً أولياً للتشكيلات الديبلوماسية للفئة الثانية، يتضمن ايضاً التصنيفات اللازمة وهناك مسعى لإقراره في وقت قريب.


اللواء

وعدت سفيرة دولة كبرى قيادات لبنانية بالاهتمام بتوجيه دعوات لها للقاء مسؤولين في الإدارة الجديدة للوقوف على التوجه حول لبنان والمنطقة·

يتريث نائب متني في تلبية الدعوة لزيارة عاصمة معنية، على خلفية عدم تجاوبه مع الرغبة بالعودة الى تحالفات 2005!·

تخشى أوساط دبلوماسية غربية حصول مفاجآت، بعضها أمني، قد تؤثّر على موعد الانتخابات النيابية!·


الشرق

نائب متحمس لخط قوى 8 آذار اعترف امام مقربين ان رئيس كتلته ابلغه ان من الافضل له التخلي عن طموحه السياسي لاسيما بالنسبة الى الانتخابات النيابية المقبلة!

مسعى روحي – سياسي لم يصل الى نتيجة بالنسبة الى الاتفاق على تحالف انتخابي متنوع في منطقة الجنوب؟

مسؤول سابق زار عاصمة عربية وعاد منها بتكتم شديد من غير ان يفصح عن الدواعي (…)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى